تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحالة المدارية من سقطرى

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت هيئة المصائد السمكية، أمس الخميس، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتوعية الصيادين وربابنة سفن الصيد التقليدي بالحالة المدارية النشطة في بحر العرب القريبة من سقطرى.
وقالت هيئة المصائد السمكية فرع أرخبيل سقطرى في بلاغ لها، إنها شكلت غرفة عمليات لمتابعة وتوعية الصيادين وربابنة سفن الصيد التقليدي بالحالة المدارية النشطة في بحر العرب والتي من المتوقع أن تصل تأثيراتها إلى أرخبيل سقطرى خلال الأيام القادمة.

وأضافت الهيئة أن اللجنة المشكلة ستكون في غرفة عمليات الهيئة بسقطرى في اجتماع مستمر حتى انتهاء الحالة المدارية، مشيرة إلى أنها ستكون على تواصل مع المندوبين التابعين لها في (قلنسية، نوجد، ارسل وقعرة). ودعت جميع منتسبي القطاع السمكي من جمعيات سمكية واتحاد وصيادين وربابنة السفن إلى توخي الحذر والتوقف عن ممارسة الاصطياد وتأمين قواربهم ومعداتهم، حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
وحسب توقعات خبراء أرصاد، فإن هناك حالة مدارية في بحر العرب، من المتوقع أن تتأثر منها جزيرة سقطرى ومحافظة حضرموت أيضا.

وقال خبير الأرصاد الجوية جميل الحاج، في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، الأربعاء الماضي، إن نسبة التوقعات بشأن تأثر سقطرى من المنخفض الجوي القادم  أصبحت فوق 60 بالمئة، مشيراً إلى أن المنخفض الجوي القادم من بحر العرب سيضرب أرخبيل سقطرى في مساء الـ 21 من شهر نوفمبر الجاري.

وأضاف أن محافظة حضرموت هي الأخرى ستتأثر بالمنخفض الجوي مساء 22 وتشتد ليلة 23 - 24 نوفمبر ونسبة التوقعات 50 %.
وأشار إلى أن محافظة تعز ومناطق أخرى غرب وشمال اليمن تتأثر هي الأخرى بالمنخفض الجوي من تاريخ 24 نوفمبر.
وأردف في تغريدة أخرى "في حال تحققت التوقعات فإن كميات الأمطار التراكمية المتوقعة على سقطرى وحضرموت بين 200 إلى 300 ملم خلال 4 أيام وهي كميات كبيرة قد تسبب فيضانات".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى