الحرب ووفيات الأطفال في ورشة عمل بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت اليوم السبت، بعدن ورشة عمل لمناقشة الدراسات والإحصائيات التي تسلط الضوء على معدل الوفيات وأعداد الأطفال المرضى، وآثار الحرب على الوضع الصحي ورعاية الطفل، التي نظمها مركز بازرعة لتعزيز صحة الطفل بعدن، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.
وتناولت الورشة التي عقدت تحت شعار "لنكن يدا واحدة من أجلهم" ثلاث أوراق عمل، الأولى "وضع الأطفال الصحي تحت سن الخامسة في اليمن" للدكتورة مايسة سعيد نوبان.

والثانية "معدل الوفيات و أمراض المواليد بمستشفى الصداقة التعليمي عدن" للدكتورة إيناس محمد عقلان، والورقة الأخيرة "آثار الحرب على صحة الأطفال في عدن" للدكتور محمد بادي.
وأوضحت مديرة مركز بازرعة لتعزيز صحة الطفل أروى ناصر عقيل أن الورشة تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة الأطفال وآثار الحرب على الوضع الصحي في اليمن، والسعي لتوحيد الجهود الرامية لتقديم الرعاية الكافية لهذه الشريحة الضعيفة وتمكينها من العيش الكريم بمختلف المجالات وبمقدمتها المجال الصحي والتعليمي.

وتم خلال الورشة عرض فلم وثائقي يوضح معاناة الأطفال بمختلف المحافظات اليمنية نتيجة الحرب التي أثرت بشكل سلبي على القطاعات الخدمية.
وخرجت الورشة بتوصيات أكد من خلالها المشاركون ضرورة تعزيز دور مراكز الرعاية الصحية وتقديم الخدمات للأمهات والمواليد لما من شأنه الحد من الوفيات وما يعانيه الأطفال بسبب الأمراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى