تجفيف مياه الأمطار الراكدة في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، حملة تجفيف المستنقعات المائية لعموم مديريات المحافظة، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك، الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية.

وتتضمن الحملة التي تأتي بالتنسيق مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والسلطة المحلية بالمحافظة، تجفيف المياه الراكدة التي سببتها الأمطار في مختلف مديريات عدن نتيجة إعصار "جاتي" الذي تشهده سواحل اليمن هذه الأيام وذلك عبر 6 شفاطات تتفاوت سعتها ما بين 17 متر و12 ألف متر مكعب، وذلك للقضاء على نواقل الحميات وبؤر توالد البعوض المسببة للأمراض.

وفي التدشين أوضح ممثل مركز الملك سلمان عبد الله الطيار، أن حملة التجفيف التي تستهدف عددا من المديريات بعدن، تأتي ضمن الأنشطة التي تندرج في إطار مشروع الاستجابة الطارئة الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن على مدى خمسة أشهر.

وأكد الطيار أن المركز ينفذ عددا من الأنشطة والبرامج التوعوية الخاصة بتحسين القطاع الصحي وطرق مكافحة بؤر توالد البعوض المسبية للأمراض، وكيفية الوقاية من انتشار الأوبئة المعدية للتقليل من حالات الإصابة بالحميات والأمراض بين المواطنين.

من جانبه، أوضح مدير المشروع الدكتور زكريا عبد المنصف بازرعة، أن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك يستهدف جميع مناطق وأحياء مديريات عدن، للمساهمة في حماية المواطنين من الأمراض الوبائية المعدية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى