ترشيح نتانياهو ومحمد بن زايد لـ"نوبل للسلام"

> رشح الحائز على جائزة نوبل للسلام دافيد تريمبل كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، لنيل جائزة نوبل للسلام.

وقال نتانياهو، عبر حسابه على تويتر: "اللورد ديفيد تريمبل الذي نال جائزة نوبل للسلام عام 1998 بفضل جهوده لإيجاد حل للصراع الذي دار في إيرلندا الشمالية رشحني وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لنيل جائزة نوبل للسلام".

وفاز تريمبل، الوزير الأول السابق لأيرلندا الشمالية، بالجائزة عام 1998 لجهوده في إيجاد حل سلمي للنزاع للأزمة هناك.

ووفقا لقواعد لجنة الجائزة نوبل، كون اللورد تريمبل حصل على الجائزة من قبل فإن قراره ترشيح نتانياهو وبن زايد كاف لبحث اللجنة في هذا الترشيح.

 وفي سبتمبر الماضي، اتفقت الإمارات على تطبيع العلاقات مع إسرائيل لتصبح أول دولة عربية منذ ربع قرن تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل ثم تلتها في ذلك البحرين والسودان، في اتفاقات توسطت فيها الولايات المتحدة.

وكانت وكالة أنباء الإمارات ذكرت، في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري، أن ولي عهد أبوظبي تبادل دعوات الزيارة مع الرئيس الإسرائيلي ريئوفين ريفلين.

وقالت الوكالة إن الرئيس الإسرائيلي أعرب في رسالته عن "بالغ شكره للجهود التي بذلت في سبيل توقيع معاهدة السلام التاريخية والتي دشنت لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين".

فيما قال ولي عهد أبوظبي إن معاهدة السلام "من شأنها أن تساهم في استقرار المنطقة بأسرها".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى