مشاريع بملايين الدولارات في المكلا ينفذها مكتب "اليونيبس" في المياه والصرف الصحي

> المكلا "الأيام" فهمي باعباد:

> موّل البنك الدولي عبر منظمة مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع "اليونيبس" عددا من مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذت في أحياء متفرقة من مدينة المكلا بحضرموت، كلفت ملايين الدولارات.

ورصدت "الأيام" هذه المشاريع من م. أحمد عبيد الميسري مدير مكتب منظمة الـUNOPS في اليمن، الذي سلط الضوء على أبرز مشاريع المياه والصرف الصحي التي نفذت في المكلا بتمويل البنك الدولي عبر الـ "اليونيبس"، أبرزها "المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن"YIUSEP" ويتمثل بتوريد مواسير مجلفنة مع التركيبات وأنابيب UPVC مع التركيبات، للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحضرموت"، و"تدشين مشروعي شبكة توزيع المياه واستبدال خط مياه الاسبيستوس الرئيس في حي باجعمان" و"شبكة توزيع المياه الرئيسة وشبه الفرعية في حي أكتوبر من فرع المؤسسة الاقتصادية إلى 40 شقة في منطقة الزراعة المرحلة الأولى بتكلفة 500 ألف دولار".

إضافة إلى تنفيذ عدد كبير من المشاريع الأخرى للصرف الصحي عن طريق مشروع الأشغال العامة، وفي أحياء متفرقة من مدينة المكلا، بتكلفة تزيد عن مليون ونصف دولار وبتمويل من البنك الدولي عبر منظمة مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS.

وقال أحمد عبيد الميسري مدير منظمة الـUNOPS للأمم المتحدة إن القادم أجمل وأنه ستأتي دفعة جديدة من معدات تسلم للمؤسسة المحلية للمياه بساحل حضرموت، وأن هناك دعم سخي وأفضل في الأيام القادمة من البنك الدولي، سيعود بالنفع لخدمة المشاريع وتطويرها في مدينة المكلا، بفضل الجهود التي تبذل من قبل المنظمة، والمؤسسات والمرافق الحكومية من خلال المتابعات المستمرة لإحداثيات المنجز اليومي لمثل هذه المشاريع.

وبدوره عبر مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالساحل م. وهيب يسلم غانم عن شكره الجزيل للمنظمة والبنك الدولي على دعمهم، مؤكدا أن إدارة المؤسسة المحلية للمياه، ستستمر في المتابعة للمنظمات وذوي الاختصاص لتوفير كل ما يلزم لتسيير نشاط وعمل المؤسسة وتسهيل خدماتها للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى