أوقاف القدس تؤكد أداء 15 ألف مصلٍ صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

> القدس «الأيام» اليوم السابع :

> شهدت ساحات المسجد الأقصى اليوم الجمعة، توافد الآلاف من المصلين لأداء صلاة الجمعة وسط تطبيق القائمين على شؤون المسجد إجراءات احترازية للوقاية من تفشى عدوى فيروس كورونا بين المصلين، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، كما نقلت وسائل إعلام محلية أن 15 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة بالأقصى وفق إجراءات السلامة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشر المركز الفلسطيني للإعلام على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، صورا من توافد المصلين على صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى وتطبيق المصلين إجراءات الوقاية من كورونا، وظهر المصلون وهم يرتدون الكمامات، بينما لم يتم الالتزام بالتباعد بين الصفوف لمنع نقل عدوى كورونا.
وفى وقت سابق، هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس درجا قرب المقبرة اليوسفية يؤدى إلى باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) قبل أيام، أن جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي هدمت الدرج بذريعة إدخال معدات إلى المقبرة اليوسفية الملاصقة لمقبرة باب الأسباط شمال شرق المسجد الأقصى المبارك، وأن مسلحين تابعين لبلدية الاحتلال شرعوا بمسح أراضي المقبرة هناك، وقاموا بوضع علامات في المكان، ولم تعرف أهداف هدم الدرج أو ما يجرى في منطقة باب الأسباط.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أنها ستضع أعمدة إسمنتية خاصة بمشروع "تل فريك" تنوى إقامته قرب البلدة القديمة وصولا لجبل الزيتون الذى يطل على المسجد الأقصى.
وفى سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 4 فتية من مخيم العروب شمال الخليل، بعد إغلاق البوابة الجديدة على مدخل المخيم ونصبت كمينا لهم، واندلعت مواجهات على مدخل المخيم، أطلق جنود الاحتلال - خلالها - قنابل الصوت والغاز باتجاه الفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى