الهجرة الدولية: وقف الصراع باليمن الوسيلة الوحيدة لإنهاء أزمة الغذاء والنزوح

> جنيف "الأيام" خاص:

> أبدت منظمة الهجرة الدولية قلقها بشأن تنبؤات الأمم المتحدة الجديدة لمستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن، وانعكاسها على الفئات الضعيفة وخاصة النازحين والمهاجرين.
وقالت "كريستا روتنشتاينر" رئيس البعثة في اليمن، في بيان نشرته المنظمة على موقعها أمس الجمعة: "إن تأثير تنبؤات الأمم المتحدة بشأن المجاعة سيكون كارثيًا ، بل ومميتًا ، للنازحين داخليًا والمهاجرين ، الذين يعانون بالفعل نتيجة محدودية الوصول إلى الغذاء والمساعدات الإنسانية".

كما أفاد بيان مشترك لمنظمات الأمم المتحدة "الفاو، الغذاء العالمي، واليونيسف"، في 3 ديسمبر أن تحليلاً جديدًا يظهر مرحلة أشبه بالمجاعة تمر بها اليمن، كما حذر من أن عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه الدرجة من انعدام الأمن الغذائي الكارثي قد يتضاعف ثلاث مرات تقريبًا بحلول يونيو 2021م.
وأضافت روتنشتاينر: "إن إنهاء الصراع هو الوسيلة الوحيدة لإنهاء أزمة الغذاء والنزوح في اليمن بشكل مستدام ، والتي دمرت المجتمعات في جميع أنحاء البلاد لمدة ست سنوات بالفعل".

وخلصت روتنشتاينر إلى أنه "على الرغم من تجاهل المهاجرين في كثير من الأحيان ، إلا أنهم من أكثر الفئات ضعفاً في اليمن. هناك ضرورة إنسانية لضمان أن تشملهم جميع الخطط للاستجابة لأزمة الجوع المميتة هذه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى