"مركز سلمان" يختتم مشروع مكافحة حمى الضنك بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> اختتم اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك، التي نفذته مؤسسة العون للتنمية، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على مدى خمسة أشهر في مديريات المحافظة.
وتضمن المشروع الذي جاء تحت شعار ( وعيك خير وقاية)، ثلاثة أنشطة رئيسة تمثلت في مكافحة الناقل عبر حملات الرش الضبابي، وتجفيف المستنقعات المائية، والنشاط التوعوي الإعلامي للمجتمع.

وأشار مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة "فرع عدن" صالح الذيباني، إلى أن المشروع يهدف إلى التوعية المجتمعية بأهمية الوقاية من الإصابة بأمراض الحميات الذي انتشر بعدن خلال الفترات الماضية، وذلك ضمن الدعم المقدم من مركز الملك سلمان المتواصل للقطاع الصحي الذي شمل رفد برنامج الإمداد الدوائي بالأدوية والمستلزمات الطبية، وتقديم المساعدات الإغاثية الطبية بكوفيد 19، وتشغيل مراكز الأطراف الصناعية في محافظات عدن، تعز، مأرب، سيئون بحضرموت.
وأضاف الذيباني أن مركز الملك سلمان دشن خلال شهر نوفمبر الماضي مشروع مكافحة العمى لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات، من خلال إجراء 2800 عملية، ومشروع تعزيز الصحة المدرسية.

من جانبه، استعرض مدير مشروع الاستجابة الطارئة د. زكريا بازرعة، أهمية المشروع الذي استهدف حوالي 828 ألفاً و 282 شخصاً من حملات الرش الضبابي التي شهدتها جميع مديريات عدن الثمان خلال فترة المشروع، وعملية تجفيف مياه الأمطار والمستنقعات وفق خطة تم إعدادها ضمن المشروع عبر استخدام 6 سيارات شفط سعتها ما بين 12 - 17 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى نشر الوعي المجتمعي للتعريف بحمى الضنك وسبل الوقاية منه، وتنفيذ حملات شبابية تطوعية بمشاركة 80 متطوعاً في 8 مبادرات بكل المديريات، حيث استهدفت الحملات الشبابية 121 ألفاً و 964 مستهدفاً.

تخلل حفل الاختتام الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بعدن د. محمد ربيد، ومنسق عام اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، ومدراء مكاتب الصحة بمديريات عدن، وممثلو منظمات المجتمع المدني، عدد من الفقرات الفنية والمسرحية والتكريمية للمشاركين في المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى