الإعدام لـ«أمبو» بتهمة القتل

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قضى منطوق الحكم الذي أصدرته أمس المحكمة الابتدائية في جعار بمحافظة أبين، بإعدام المتهم منصور عبدالله أمبو (45 عاما)، قصاصا ورميا بالرصاص، لقتله المجني عليهما الشاب محسن نايف (16 عاما) والطفل بكيل قائد.

محكمة جعار تؤكد ارتكاب "أمبو" جريمتي القتل وتقضي بإعدامه
محكمة جعار تؤكد ارتكاب "أمبو" جريمتي القتل وتقضي بإعدامه

وأصدرت محكمة جعار حكمها هذا بحق المتهم (أمبو) في جلسة النطق الحكم التي عقدتها صباح أمس برئاسة القاضي ناجي اليهري، وبحضور رئيس النيابة العامة بجعار جاعم جوبان، وأمين سر المحكمة فهمي الجفري، وأكرم باجراد المحامي عن أولياء الدم، وحسين الهندي المحامي عن المتهم، ومثول المتهمين بهذه القضية الأول منصور عبدالله أمبو، والثاني شقيقه محمد عبدالله أمبو، والثالث الطفل عبدالله إبراهيم دلول.


وقضى منطوق الحكم ببراءة المتهم الأول منصور أمبو من تهمة اغتصاب المجني عليه الشاب محسن نايف، لعدم وجود الأدلة الكافية التي تؤكد قيام المتهم باغتصاب المجني عليه.


كما قضى الحكم الصادر من المحكمة بتغريم المتهم الأول (أمبو) وإلزامه بدفع مليون ريال يمني، تعويضا لأسرتي المجني عليهما محسن نائف والطفل عبدالله دلول، ومصاريف الدعوى، وذلك لثبوت الأدلة واعتراف المتهم بارتكاب جريمة القتل بحق المجني عليهما.


وقضت المحكمة ببراءة المتهم الثاني محمد عبدالله أمبو من التهمة المنسوبة إليه، وهي مساعدة المتهم الأول ومشاركته في قتل الشاب محسن نايف، لعدم وجود الأدلة التي تؤكد اشتراكه ومساعدته للجاني.

وفيما يتعلق بالمتهم الثالث في هذه القضية الطفل عبدالله إبراهيم دلول، فقد قضى منطوق الحكم الصادر من محكمة جعار الابتدائية بإحالة المتهم (دلول) إلى محكمة الأحداث.

وعقب تلاوة منطوق الحكم تقدم ممثل النيابة العامة في جعار بطلب إلى المحكمة لاستئناف الحكم، كما تقدم حسين الهندي، المحامي عن المتهم، بطلب مماثل لاستئناف الحكم الصادر بحق موكله، وقد قررت المحكمة قبول الطلبين والنظر فيهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى