دورة تدريبية حول حقوق ذوي الإعاقة بعدن

> عدن «الأيام» غازي النقيب

>
نظمت وزارة حقوق الإنسان وبالتعاون مع مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان دورة تدريبية حول آليات تنفيذ الاتفاقية لحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمعاقين.

وفي الدورة قال شمسان عنتر مدير الشؤون القانونية كلمة، نيابة عن الوزير محمد عسكر "إن هذه الدورة تأتي ضمن خطط الوزارة بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان التي تستهدف بناء القدرات للمجتمع المدني وكوادر الوزارة، ليتمكنوا من التواصل الإيجابي مع الأشخاص ذوي الإعاقة.. لما تمثله هذه الشريحة من خصوصية، والحث على تقديم الرعاية وتوفير كافة الحماية الاجتماعية اللازمة لها".


من جانبه، ثمن مسؤول المفوضية السامية لحقوق الإنسان بمكتب جنيف السيد أسعد صالح، الجهود التي تقوم بها وزارة حقوق الإنسان في مجال حماية وتعزيز الحقوق والحريات، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تأتي بالتزامن بمناسبة اليوم العالمي الخاص بفئة ذوي الإعاقة.

وأكد مسؤول المفوضية ضرورة إنفاذ الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لما لها من خصوصية، قائلاً إن الدورة تهدف إلى توفير معرفة واسعة بمختلف المواثيق الدولية والإقليمية المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة، ومقاربة قضية الإعاقة من منظور حقوق الإنسان والتعاطي بإيجابية ومسؤولية مع حقوقهم. وتطوير القدرات التدريبية للناشطين في مجال حقوق الإنسان والعاملين مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة، لضمان تطبيق حقوقهم بما يتلاءم مع الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى