تفويض رسمي للحزام بتأمين الضالع ومواجهة بؤرة الإرهاب

> الضالع «الأيام» خاص

> أقرت السلطة المحلية بالضالع ووجهاء ومشايخ المحافظة رسمياً تكليف قوات الحزام الأمني بمهمة تأمين المحافظة بشكل كامل.

وأمس الإثنين عقد في قاعة جامعة خليج عدن اجتماع مشترك ضم محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي العميد عبدالله مهدي سعيد، والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ووكلاء المحافظة، وقيادات الحزام الأمني، وأكاديميين ومثقفين ومدراء عموم المديريات، لمناقشة المستجدات في المحافظة، وأهمها الاختلالات الأمنية في إعقاب اغتيال عميد كلية التربية د. خالد عبده الحميدي السبت الماضي.


وبعد نقاش مستفيض أقر المجتمعون تفويض قيادات الحزام الأمني في الضالع بتأمين المحافظة وملاحقة المشتبهين بالجرائم، بالإضافة إلى دعوة جميع شرائح المجتمع للخروج بمسيرة يوم الخميس القادم تنديداً بالاغتيالات.

وكان محافظ الضالع قد تعهد في كلمته للاجتماع بمعاقبة مرتكبي الجرائم والاغتيالات بالمحافظة وملاحقتهم حتى ينالوا جزاءهم الرادع، مشيراً إلى أن اغتيال دكتور العلم والقلم جريمة كبرى، ولا بد من الوقوف بحزم وحسم في استئصال عصابة الغدر والخيانة.

وكان رئيس انتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي الذي افتتح الاجتماع قد أكد أنه "لا يمكن السكوت عن إزهاق الأرواح البريئة التي تسفك بدم بارد، إما نكون أو لا نكون".

وقال: "إن أبناء مدينة الضالع ضد هذه الظاهرة الدخيلة على محافظتنا، فهم أحرار وهم من قهروا الحوثيين، وأن هدفنا محدود وواضح وصريح للمتهمين كان من كان، وليس ضد أبناء المدينة حسب ما يروج لها بعض المأزومين لشق النسيج الاجتماعي الضالعي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى