وزير العدل: من الضرورة إعطاء المرأة حقها في المشاركة الفاعلة في صنع القرار

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد وزير العدل علي هيثم الغريب حرص وزارة العدل على نيل المرأة حقوقها من خلال المشاركة الفاعلة في صنع القرار والإسهام في وضع التشريعات القضائية والقانونية، مشدداً بالوقت ذاته على تطبيق قرار قانون الأسرة الصادر في عام 1974.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم الأربعاء، رئيس مجموعة "جنوبيات من أجل السلام" رضية شمشير والوفد المرافق لها، وذلك في إطار نزولات المجموعة التي تنفذها وتستهدف اللقاء بقيادات الدولة، لمناقشة العديد من قضايا المرأة.
وأوضح وزير العدل أن وزارة العدل قد قامت بتوظيف العديد من الشابات والشباب في الكثير من القطاعات والمرافق التابعة لها ضمن خططها التطويرية التي تسعى من خلالها لتثبيت السلطة العدلية في البلاد.

وأشار وزير العدل إلى أن من الضرورة إعطاء المرأة حقها في المشاركة المجتمعية ليس في المجال القانوني فحسب، بل في كافة المجالات الخدماتية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

بدورها، أشادت رئيس المجموعة بالجهود الحثيثة التي يبذلها وزير العدل في مختلف الاتجاهات بالرغم من الصعوبات التي تمر بها البلاد، مثمنة حرص الوزير على دعم الشباب ومشاركة المرأة في الوظيفة العامة، وكذلك في صناعة القرار.

وفي الختام، تطرق اللقاء إلى مناقشة قضايا عدة منها قانون المعاشات الذي صدر في 2008، والذي ينص على حصول المرأة على راتب زوجها المتوفى، وكذلك تطبيق قرار رقم (1325) لإصلاح النظام القضائي والقانوني.
حضر اللقاء من أعضاء المجموعة كل من: سلام، و أنسام حيدرة، وليلي الشبيبي، وعيشة طالب من التكتل النسوي الجنوبي، ومنى عوض رئيس القمة النسوية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى