محافظ عدن: سندعم القضاء ونحيل كل من يعبث بأمن العاصمة إليه

> عدن «الأيام»

> ناقش أحمد حامد لملس محافظ عدن، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي د. علي ناصر سالم، وبحضور وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب، أمس الأربعاء، بالمجمع القضائي بعدن، الأوضاع التي تمر بها العاصمة.
وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لتحسين الخدمات للمواطنين في العاصمة، ومشاريع التنمية التي تشهدها عدن، والإجراءات التي تم اتخاذها لتثبيت الأمن والاستقرار.

وقدم محافظ العاصمة عدن شكره للسلطة القضائية، ممثلة برئيس مجلس القضاء الأعلى وكافة القضاة والنيابات؛ لدورهم البارز في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وتقديم كل من تسول له نفسه العبث فيها للقضاء لينال جزاءه وردعه، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كافة سُبل الدعم للسلطة القضائية ومنتسبيها للقيام بدورها في الفصل بين المتقاضين، وإحالة كل يعبث بأمن واستقرار المحافظة للقضاء، وتذليل كافة العراقيل التي تعترض عمل القضاة وأعضاء النيابات عبر الاتصال بالعمليات المركزية بالمحافظة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى دعم السلطة القضائية لكافة الجهود التي يبذلها محافظ عدن للنهوض بالخدمات وتحسينها خدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن السلطة القضائية لن تتوانى في الإسراع بمحاكمة كل من يقف عائقاً أمام تقدم وتطور المحافظة والنيل من تطورها وتقدمها، لينالوا الجزاء الرادع عما اقترفوه بحق المحافظة وقاطنيها.

وأوضح رئيس مجلس القضاء أن السلطة القضائية ستظل شامخة في خدمة الوطن والمواطنين، ولن تنحني على رغم كل الصعاب التي واجهتها خلال الفترة الماضية في تدمير كل المحاكم والنيابات ومقرات السلطة القضائية والإدارية من جراء الحرب الغاشمة على عدن، واستطاعت بفضل دعم القيادة السياسية من إعادة تأهيل أغلب مقرات المحاكم والنيابات.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ عدن ناقش أمس مع النائب العام، د. علي أحمد الأعوش، سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة القضائية ممثلة بالنيابة العامة والسلطة المحلية.

محافظ عدن أحمد لملس خلال لقائه أمس مع النائب العام، د. علي أحمد الأعوش
محافظ عدن أحمد لملس خلال لقائه أمس مع النائب العام، د. علي أحمد الأعوش

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس نيابة الاستئناف في عدن، القاضي، قاهر مصطفى، إلى دور النيابات الابتدائية ونيابة الاستئناف في مساعدة السلطة المحلية على مكافحة الفساد والقضاء عليه وحل المشكلات من خلال سرعة إنجاز القضايا وتحويلها إلى المحاكم بما يسهم في تحقيق العدالة والحد من الجرائم.

وفي اللقاء، أكد النائب العام دعم السلطة القضائية والنيابة العامة لكل الخطوات العملية للسلطة المحلية التي تسهم في تحسين الأوضاع في مدينة عدن.
فيما أشار محافظ عدن إلى استعداد السلطة المحلية تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأجهزة القضائية وتسخير كل الإمكانات المتاحة لتذليل أي صعوبات تواجه أجهزة القضاء والنيابة العامة على وجه الخصوص.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى