متعاقدو مراكز الصحة بحضرموت يطالبون البنك الدولي واليونيسيف بمستحقاتهم المالية

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
نظم المتعاقدون بالمراكز والوحدات الصحية بوادي حضرموت ضمن مشروع الصحة والتغذية الطارئ ENHP أمس، وقفة احتجاجية أمام ديوان السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت لمطالبة البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف الممولة للمشروع بمستحقاتهم المالية لعام 2019م وما تبقى من مستحقات أخرى.

وقفة احتجاجية لمتعاقدو مراكز الصحة أمام ديوان السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت
وقفة احتجاجية لمتعاقدو مراكز الصحة أمام ديوان السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت

وفي الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها الكوادر الصحية من الذكور والإناث المتعاقدة ضمن المشروع رفعوا خلالها لافتات كتب عليها "نطالب بحقنا المشروع تجاه البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف، كما نطالب بحل جميع المشاكل وصرف المستحقات المتأخرة".


وخلال الوقفة تم استعراض بيان أبرز ما جاء فيه:
  1. وضع لائحة تنفيذية تحدد بوضوح الأدوار المطلوبة وتلتزم بها كل الأطراف "اليونيسيف ومكتب الصحة ومنسق المشروع والمرافق المدعومة".
  2. وضع نظام مالي واضح وشفاف للجميع وملزم لجميع الأطراف يساهم في استلام العاملين لحوافزهم شهريا وفصليا.
  3. المطالبة بحل سريع لصرف جميع المتأخرات للعاملين والمتقاعدين ومشرفي المديريات في عام 2019م والمشاكل الخاصة بها تحويل باقي مستحقات 2020م.
وفي ذات السياق، التقى وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء  عبد الهادي عبد اللاه التميمي بمكتبة ممثلين عن المتعاقدين بالوقفة الاحتجاجية بحضور منسق مشروع الصحة والتغذية الطارئ ENHP بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء  جعفر ربيّع بن عبيد الله.


وخلال اللقاء استمع الوكيل التميمي إلى مطالب المتعاقدين الصحيين من قبل ممثليهم في اللقاء كما استمع إلى جهود مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء ومنسق مشروع الصحة والتغذية الطارئ ENHP، في المتابعات الحثيثة والمتواصلة مع مكتب منظمة اليونيسيف بعدن، وأشاد منسق المشروع بن عبيد الله بجهود العاملين الصحيين المتعاقدين خلال تأدية عملهم وما حققوه من رفع المؤشرات في الجانب التغذوي والتحصين، إضافة إلى الجهود التي تقدمها منظمة اليونيسيف من مساعدات.


وطالبا منسق المشروع بن عبيدالله منظمة اليونيسيف بتسهيل النظام المالي المعقد الذي يتم التعامل به حاليا، مؤكدا مساندة العمال الصحيين في مطالبهم كونها مشروعة مناشدا وقوف السلطة في المساهمة مع مكتب الصحة لمخاطبة الجهات المختصة .

وبدوره، أكد الوكيل التميمي وقوفه إلى جانب كافة حقوق العاملين في مختلف مرافق العمل والإنتاج، وأن أبوابه مفتوحة لتلقي شكاوى مطالب العاملين والمواطنين والاستماع لها والإسهام في الخروج بمعالجات تضمن حق الجميع.
 وطالب الوكيل التميمي برفع رسالة من قبل منسق المشروع إلى مدير عام الصحة الذي يوجهها للسلطة التي بدورها ستخاطب الجهات العليا، موضحا بأن  العراقيل والصعوبات لم تقتصر على المتعاقدين بالمشروع بوادي وصحراء حضرموت  بل بجميع المحافظات المستفيدة من المشروع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى