نائب سفير بريطانيا: أمن عدن انتصر على الإرهاب رغم شحة الإمكانات

> الرياض «الأيام» خاص

> التقى نائب السفير البريطاني القائم بالأعمال في اليمن السيد سيمون سمارت اللواء الركن شلال علي شايع مدير أمن عدن السابق، القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية صباح أمس الإثنين في مقر إقامته بالرياض.
وخلال اللقاء أشاد نائب السفير البريطاني بالدور الكبير الذي قام به أمن عدن في محاربة التنظيمات الإرهابية في مدينة عدن ومحيطها، مثمناً استبسال اللواء شلال وقدرته في تأمين المدينة التي كانت مرتعاً للإرهاب والخارجين عن القانون.

وقال: إن الحكومة البريطانية تابعت، باهتمام وإعجاب كبير، الانتصارات المتتالية التي حققها اللواء شلال ضد الإرهاب برغم شحة الإمكانيات المتاحة وحداثة جهاز الأمن.
ورحب اللواء الركن شلال شايع بنائب السفير البريطاني مشيداً بموقف الحكومة البريطانية الداعم لمكافحة الإرهاب، والذي يأتي موازياً لموقف الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الداعمين لمكافحة الإرهاب.

وناقش اللواء شلال شايع ونائب السفير البريطاني أهمية الاستمرار في مكافحة الإرهاب، والذي يشكل خطراً كبيراً على المياه الإقليمية والدولية في اليمن، وضرورة تتبع منابع دعم الإرهاب وتجفيفها.. وعن أهمية الأمن الوقائي وحماية المجتمع من خطر التطرف.. كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم قوات خفر السواحل وتجهيزها بوسائل وأسلحة حديثه لتأمين السواحل التي تعتبر أحد أهم منافذ تغذية الإرهاب.

كما استذكر الجانبان لمحات من تاريخ دولة الجنوب، وأكد اللواء شلال شايع للسيد سيمون سمارت ترحيبه بأي مساعٍ واتفاقيات جدية لإحلال السلام في اليمن على أن تحفظ هذه الاتفاقيات لشعب الجنوب حقه في استعادة دولته التي قدم في سبيلها الآلاف من الشهداء والجرحى.
وقال اللواء شلال شايع: إن هناك طرفاً ثالثاً لا يريد الاستقرار للجنوب، وهذا الطرف يعمل على خنق كل فرص السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى