السعودية تعلن عن عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

> ​كشفت السعودية عن الموعد المحدد لعودة الحكومة اليمنية الجديدة من الرياض إلى العاصمة المؤقتة عدن لمزاولة مهامها، وذلك غداة صدور قرار رئاسي بتشكيلها بعد أكثر من 13 شهراً على توقيع اتفاق الرياض بين "الشرعية" و"المجلس الانتقالي الجنوبي".
وقال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية، إن الحكومة اليمنية التي يترأسها معين عبد الملك وتتألف من 24 حقيبة وزارية، ستعود إلى عدن خلال أسبوع. كما أشار آل جابر إلى أن عودة الحكومة ستتم فور انتهاء الترتيبات
واعتبر آل جابر تشكيل الحكومة "إنجازاً كبيراً للجميع"، وأنه جاء بفضل تجاوب الأطراف اليمنية،منبهاً إلى أن بلاده لا تتدخل إلا ضمن ما يطلبه اليمنيون، وذلك بعد اتهامات للسعودية بالضغط على الشرعية لقبول تنفيذ شكلي للشق العسكري، فضلاً عن فرض وزراء ضمن التشكيلة الحكومية.

وأشار الدبلوماسي السعودي إلى أن تشكيل الحكومة اليمنية بتوافق وطني "سيدفع جماعة الحوثيين إلى القبول بحل سياسي"، لكن الجماعة لم تصدر أي تعليق رسمي على ذلك.
ولم تؤدِّ الحكومة اليمنية الجديدة، اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، وقد جرت العادة في البروتوكولات أن يحصل ذلك غداة صدور القرارات الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى