محافظ عدن يوجه برفع أسماء المقاولين المتخلفين بتنفيذ مشاريعهم

> عدن «الأيام» خاص:

> بحث محافظ عدن أحمد حامد لملس رئيس مجلس إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي، خلال لقائه اليوم الاثنين، م. مصطفى أبو حسين، مدير عام مكتب "مهندسون استشاريون مصريون"، سير العمل في تنفيذ مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي بعدن.
واطّلع خلال اللقاء الذي حضره م. محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، على سير الأعمال في المشروع، الذي يتضمن مشاريع تطويرية عدة في قطاع المياه والصرف الصحي، ومستوى الإنجاز فيها.

واستمع لملس من م. أبي حسين إلى مسببات بطء أعمال التنفيذ في بعض تلك المشاريع، مما أدى إلى تأخير إنجازها في الفترات الزمنية المحددة لها سلفًا، وبيّن أبو حسين أن من أبرز أسباب تأخير إنجاز بعض المشاريع، هو تلكؤ بعض المقاولين، وعدم التزامهم ببنود العقود المبرمة معهم.
وعليه طلب المحافظ لملس من المهندس أبي حسين، الرفع بأسماء المقاولين الذين لم ينجزوا المشاريع الواجب عليهم تنفيذها، للتواصل معهم قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ووضعهم في القائمة السوداء.

ويذكر أن تكلفة مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي تبلغ نحو 10 ملايين دينار كويتي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وفي ذات الجانب، وقع محافظ عدن أحمد لملس، اليوم الاثنين، اتفاقية مشروع حفر وتشغيل 10 آبار بحقل بئر ناصر، بكلفة 2880 ألف دولار، بتمويل دولة الكويت الشقيقة عبر جمعية الكويت، وبتنفيذ مؤسسة تواصل للتنمية الإنسانية.

وأشاد محافظ عدن بدعم الأشقاء في دولة الكويت، معبرا عن شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الإنسانية ودعمهم اللامحدود لجميع المجالات الخدمية والإنسانية، التي تجسد عمق الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا أن هذا المشروع سيصنع الفارق في خدمة المياه لأهالي عدن.
إلى ذلك، أكد م. رائد إبراهيم رئيس مؤسسة تواصل للتنمية الإنسانية أن المشروع يشمل حفر 10 آبار ارتوازية بعمق 320 مترا في حقل بئر ناصر، إضافة إلى توفير المضخات ومحطة طاقة شمسية بقدرة 660 كيلووات وشبكة توصيل المياه من الآبار إلى الخزان الرئيس لتجميع المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى