بحث مكثف عن صيادين مفقودين في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> استمرت أمس عملية البحث المكثف عن قارب للصيد تم فقدانه منذ عدة أيام في البحر الأحمر وعلى متنه عدد من الصيادين اليمنيين.
وقال خالد عبدالله الزرنوقي، رئيس جمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية "إن قارب صيد يحمل سبعة صيادين من أبناء مدينة الخوخة، فُقد في التاسع عشر من هذا الشهر بصورة مفاجئة".

وأضاف أن "الصيادين السبعة كانوا قد خرجوا في رحلة للاصطياد في مياه البحر الأحمر على ظهر قاربهم المتهالك، لكنهم لم يعودوا حتى اليوم".
وأشار الزرنوقي إلى أن الصيادين لم يحملوا معهم أية مواد غذائية أو مؤونة سوى الشيء القليل الذي قد لا يكفي ليوم واحد فقط.

وأعرب أهالي الصيادين المفقودين عن قلقهم البالغ من تعرضهم لأية مخاطر نتيجة حركة البحر المضطربة أو عمليات اختطاف واحتجاز من قبل القراصنة.
والشهر الماضي، لقي سبعة صيادين من محافظة حضرموت حتفهم غرقا، إثر انقلاب قارب كان يقلهم في رحلة صيد بالقرب من الموانئ الصومالية التي ضربها إعصار مداري.

وكان الصيادون السبعة قد خرجوا في رحلة صيد قبل أن يصطدموا بالأمواج العاتية والرياح القوية التي أدت لانقلاب قاربهم وغرقهم جميعا، بحسب رواية لمصدر محلي.
ويوم الأحد الماضي، اتهمت جماعة الحوثيين التحالف العربي باختطاف 3 صيادين يمنيين من محافظة حجة الحدودية مع المملكة. وجاءت تلك التصريحات الحوثية عقب أيام من إفراج إرتيريا عن 30 صيادا يمنيا كانوا محتجزين لديها منذ عدة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى