5 وزراء يغادرون عدن لتأدية اليمين في الرياض

> عدن «الأيام» خاص:

> وزيران إصلاحيان و3 من الانتقالي يتوجهون للسعودية وسط إجراءات كورونا
​​​​​​​علمت "الأيام" أن 5 من وزراء الحكومة الجديدة غادروا أمس الثلاثاء العاصمة عدن إلى العاصمة السعودية الرياض، متجهين أولا للعاصمة المصرية القاهرة كمحطة عبور.
وتهدف مغادرة الوزراء لتأدية اليمين الدستورية إلى جانب باقي أعضاء الحكومة المشكلة الجمعة الماضية والتي تتألف من 24 وزيرا مناصفة بين الجنوب والشمال بمشاركة المجلس الانتقالي.

ومن المحتمل إجراء اليمين يوم غد الخميس أو الأحد المقبل أمام الرئيس هادي في مقر إقامته بالرياض.
وقال مصدر حكومي "إن الوزراء الخمسة هم مرشحا حزب الإصلاح د.خالد الوصابي وزير التعليم العالي والفني، ووزير العدل بدر العارض، إلى جانب مرشحي المجلس الانتقالي الجنوبي د.محمد سعيد الزوعري وزير الشؤون الاجتماعية، د. عبدالسلام حميد وزير النقل ود.عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات. وكان عدد من الوزراء الجدد وصلوا إلى الرياض منهم وزير الكهرباء د.أنور محمد كلشات وهو مرشح المهرة وسقطرى عبر منفذ الوديعة.

وحسب المصدر، فإن الوزراء الخمسة مقرر وصولهم إلى الرياض مساء اليوم الأربعاء على متن رحلة خاصة، ما لم يكن هناك أي عارض. في إشارة إلى توقعات بتأخير وصول الوزراء، نتيجة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا تنفذها السلطات المصرية للوافدين، فيما تفرض الحكومة السعودية كذلك إجراءات أخرى على كل شخص يدخل أراضيها عبر خضوعه للحجر لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

وشكلت الحكومة بموجب اتفاق الرياض الذي وقع في 5 نوفمبر 2019 عقب مشاورات خلال الأشهر الماضية.
ومن المتوقع أن تعود الحكومة الجديدة الى عدن خلال الأسبوع القادم لمزاولة مهامها رسميا في المدينة التي تعاني من قضايا جمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى