لجنة محلية توصي بإعادة تأهيل صندوق النظافة بالمسيمير

> المسيمير «الأيام» خاص:

> أوصى تقرير صادر عن لجنة مكلفة من قِبل محافظ لحج لصرف الأجور التعاقدية لعمال صندوق النظافة والتحسين في مديرية المسيمير بإعادة تأهيل صندوق النظافة.
وأشار التقرير في توصياته التي رفعها للمحافظ إلى بناء إدارة متكاملة بدلاً من الإيجار وقيام مجلس إدارة الصندوق بإصدار قرارات تشمل صرف مكافئات مالية لكبار السن (نهاية الخدمة) واستبدالهم بعمال وعاملات صغار السن قادرين على العطاء في جانب التنظيف، إضافة إلى رفد الصندوق بالكادر المؤهل في الجانب الإداري والمالي.

كما أوصى التقرير بإلغاء المكافئات لغير العاملين في الصندوق، وكانت اللجنة المكلفة قد قامت بالنزول إلى صندوق النظافة بمديرية المسيمير، والتقت بعدد من قيادات السلطة المحلية وإدارة صندوق النظافة لصرف مرتبات شهر نوفمبر يداً بيد لجميع العاملين في الصندوق وفق استمارة مؤكدة من قِبل إدارة الصندوق.
وكشفت اللجنة صرف إدارة الصندوق رواتب تعاقدية لعدد 32 متعاقداً بمبلغ صافي مليون و 100 ألف ريال يمني.

كما بينت اللجنة قيام الصندوق بصرف مكافئات لعدد 26 شخصاً من غير أسماء المتعاقدين في النظافة. ومعظمهم، بحسب التقرير، تحصلوا على مكافئات وهم يعملون في مرافق حكومية أخرى، مشيراً إلى أن عملية الصرف للمكافئات تتم بقرار سياسي حسب ما قيل للجنة باستثناء أربعة أشخاص يعملون في إطار صندوق النظافة بمديرية المسيمير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى