صنعاء: جاهزون بالفعل لضرب إسرائيل

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أبدت جماعة الحوثي جهوزيتها التامة لتوجيه ضربة عسكرية ضد تل أبيب، في أول رد على تصريحات الناطق باسم الجيش الإسرائيلي الذي توقع فيها أن تهاجم إيران بلاده من داخل الأراضي اليمنية أو العراق.

وقال نائب رئيس الوزراء بحكومة صنعاء، جلال الرويشان، أمس، إن تصريحات الجيش الإسرائيلي حول اليمن "تهدف إلى طمأنة الدول المطبعة لا أكثر"، وذلك تعليقا على حديث المتحدث باسم جيش الاحتلال بأنهم يراقبون تحركات إيران باليمن بدقة.

وأضاف الرويشان "قائد الثورة أعلن سابقاً أننا سنضرب أهدافا حساسة في كيان العدو (إسرائيل) في حال ارتكب أية حماقة ضد اليمن، وأثبتنا جدارة قدرتنا العسكرية منذ 6 سنوات حتى اليوم".

وتابع "نحن نواجه عدوانا يهدد أمننا القومي منذ 6 سنوات وتمكنا من الصمود والثبات في البر والبحر والجو"، حسبما نقلت قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة.

وأردف الرويشان "الصهاينة يدعمون التحالف لوجستيا منذ بداية العدوان، أما الآن فيحاولون إيجاد تهديدات ومبررات لدول المنطقة المطبعة كي يتمكنوا من التقدم إليها عسكرياً".

وذكر أن "العدو الإسرائيلي بدأ بالتحرك عسكرياً في المنطقة بعد التطبيع الأخير مع دول الخليج ومنها دول مشاركة في التحالف"، معتبراً أن "ما فشلوا في إنجازه خلال 6 سنوات لن يتمكنوا من إنجازه في شهر وحتى في ولاية بايدن".

وأكد المسؤول الحوثي أن جماعته تدعم أمن البحر الأحمر وحرية الملاحة البحرية، محذراً التحالف من "أن جبهة البحر الأحمر إذا اشتعلت فالتصعيد سيكون كبيراً".

وتعددت الهجمات التي شهدها البحر الأحمر، خلال الأسابيع الأخيرة، والتي استهدفت ناقلات وسفن، كان آخرها الجمعة الماضية عندما أعلن التحالف العربي أن سفينة شجن تجاترية ارتطمت بلغم حوثي، جنوبي البحر الأحمر.

والجمعة الماضية، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "هيداي زيلبرمان"، في حديث لموقع "إيلاف" السعودي، إن "إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن"، مضيفا: "لدينا معلومات أن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل".

وشدد "زيلبرمان" على أن إسرائيل تراقب من كثب تحركات إيران في المنطقة، ولفت إلى أن قائد الأركان الإسرائيلي، "أفيف كوخافي"، عندما حذر إيران من الإقدام على أي هجوم، قصد العراق واليمن، وعندما تحدث عن دائرة الدول الثانية، كان يقصد أن الدائرة الأولى هي لبنان وسوريا.

وقبل أيام، أشارت تقارير إلى أن غواصة إسرائيلية عبرت قناة السويس في سرية، متجهة إلى الخليج العربي، بعد ساعات من وصول غواصة أمريكية نووية إلى هناك، فيما تتصاعد نذر الحرب ضد إيران، والتي يقول محللون إن "ترامب" يريد إشعالها قبل رحيله من البيت الأبيض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى