​تأمين 45 ألف متر مربع من الألغام في قعطبة

> الضالع «الأيام» خاص

>
تمكن مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن من تطهير وتأمين أكثر من 45 ألف متر مربع منذ مطلع نوفمبر الماضي، في محافظة الضالع.

وأفاد المشروع، في سلسلة تغريدات له، أمس الأول على موقع "تويتر"، أن ثلاث من الفرق الهندسية التابعة له، في مناطق "القفلة، الريبي، ووادي باطنة" في مديرية قعطبة، شمال غربي المحافظة، عملت بوتيرة متسارعة بهدف تمكين السكان المحليين من العودة إلى منازلهم وزراعة أراضيهم وتطبيع الحياة بشكل عام في قرى ومناطق المديرية.

وأكد م. أحمد الردفاني، قائد الفريق 18 مسام، أن فريقه تمكن منذ مطلع شهر نوفمبر الماضي من تأمين 17 ألف متر مربع في منطقة القفلة، مشيراً إلى أن المساحة التي تمكن الفريق من تأمينها هي منازل سكنية وأراض زراعية وطرق عامة.

وفي منطقة الريبي، أفاد قائد الفريق 27 مسام م.على هادي راشد أن فريقه تمكن من تأمين المنطقة بشكل كامل بمساحة إجمالية تقدر بـ11,200 متر مربع، لافتا إلى أن المدنيين في المنطقة تمكنوا من العودة إلى منازلهم ومزارعهم وممارسة أعمالهم بشكل آمن.

إلى ذلك أكد قائد الفريق الثامن "مسام" م. على ناصر شعفل تمكن فريقه من تأمين 17 ألف متر مربع من مساحة منطقة شعب وادي باطنة بمنطقة القفلة، موضحا بأن المساحة التي تمكن فريقه من تأمينها تعد مناطق سكنية وزراعية، حيث نجح الفريق من تطبيع الحياة فيها وتمكين الأهالي من ممارسة أعمالهم واستصلاح مزارعهم والاستفادة منها بكل أريحية وأمان.

وزرعت المليشيا الحوثية منذ بداية الحرب أكثر من مليون لغم، قتل بسببها أكثر من 10 آلاف مواطن مدني، وفق منظمات حقوقية دولية.
وراح ضحية الألغام والعبوات الناسفة الحوثية والمقذوفات غير المنفجرة عشرات الضحايا من أبناء المديرية معظمهم من النساء والأطفال، فضلا عن عدم قدرة العشرات العودة لمنازلهم جراء إحاطتها بألغام زرعتها المليشيا وراح عدد من المدنيين ضحيتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى