فوز التضامن والصقر وشطب وإيقاف على خلفية أحداث مباراة الشعلة والشرارة

> لحج «الأيام» علاء عياش :

> * تواصلت صباح أمس الأربعاء في الصالة الرياضية المغطاة في مدينة الحوطة في محافظة لحج ، منافسات بطولة أعياد الثورة لكرة اليد للأندية (المرحلة النهائية) ، والتي تنظمها لجنة تسيير نشاط اللعبة برعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة وبدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، والتي تُجرى في الفترة من الأول من شهر يناير الجاري وحتى الـ 9 منه بمشاركة لاعبي تسعة أندية من محافظات عدن ولحج وحضرموت الساحل والوادي وأبين وتعز.

* وقد شهدت منافسات الجولة الثانية في إطار الدور الثاني من البطولة إقامة ثلاثة لقاءات قوية وحاسمة ، حيث تمكن في المباراة فريق تضامن المكلا لكرة اليد من استعادة توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية من فريق الشعلة، بالفوز في مباراة أمس على منافسيه لاعبي فريق حسان أبين بنتيجة 30 - 22 في مباراة أبدع من خلالها لاعبو فريق التضامن واستطاعوا انتزاع فوز مهم ، منحهم أول ثلاث نقاط في الدور الثاني .. وفي المباراة الثانية واصل فريق صقر تعز تألقه في هذا الدور ، بتحقيقه لفوز ثان في منافسات الدور الثاني الذي يقام بمشاركة 6 فرق تلعب بنظام الكل مع الكل، بالفوز على منافسه شباب القطن بنتيجة 25 - 21 ، في مباراة مثيرة ، شهدت تفوقاً في بدايتها لفريق شباب القطن قبل أن يرتب مدرب فريق الصقر صفوف فريقه والذي كسب اللقاء لمصلحته في نهاية المباراة ليرفع رصيده إلى ست نقاط من فوزين.

* وتعثر استكمال المباراة الثالثة والتي جمعت فريقي الشعلة من عدن والشرارة من لحج ، وذلك بسبب اعتداء أحد لاعبي فريق الشرارة على حكام اللقاء بعد الاعتراض على البطاقة الحمراء التي منحها الحكم للاعب فريق الشرارة لعرقلته لاعب الشعلة من دون كرة ، وكانت النتيجة حينها ، تشير إلى تقدم فريق الشرارة 7 - 6 ، في العشر الدقائق الأولى من اللقاء .. وقد أقرت لجنة المسابقات واللجنة المشرفة على منافسات البطولة ، في اجتماعها الطارئ عصر أمس الأربعاء ، عدداً من القرارات على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها (مباراة الشعلة والشرارة) في إطار مباريات الجولة الثانية من مباريات الدور الثاني ، والتي على إثرها تم إيقاف سير وقائع المباراة في الشوط الأول ، بعد تعثر استكمالها بسبب الأحداث والإعتداءات المؤسفة التي بدرت من قبل أعضاء فريق الشرارة في حق حكام اللقاء إعتراضاً منهم على طرد أحد لاعبي فريقهم بالبطاقة الحمراء.

* هذا .. وقد أصدرت اللجنة المشرفة على البطولة ولجنة المسابقات بعد مناقشة تقرير حكام المباراة ، ومعرفة بعض حيثيات ما حصل بحسب التقارير من تصرفات لا تمت للرياضة ولا لأخلاقها بأي صلة ، وبعد الاطلاع على لائحة المسابقات العامة لكرة اليد وفقاً للمادة ( ٩٣ ) تم اتخاذ العقوبات التالية :

• احتساب نتيجة المباراة لصالح فريق نادي الشعلة لكرة اليد 10 / صفر.

• إقرار عقوبة الإيقاف بحق مساعد مدرب فريق الشرارة أصيل عدنان صالح ، وحرمانه من مرافقة فريقه ثلاث مباريات ، ويُمنع من دخول الصالة طيلة أيام البطولة.

• توقيف اللاعب قاسم صالح من استكمال البطولة ، وإيقافه موسمين قادمين ، كما يُمنع من دخول الصالة ومرافقة فريقه.

• شطب مبارك عمر مبارك من سجلات اتحاد كرة اليد ، ومنع دخوله الصالة الرياضية المغطاة.

• تغريم نادي الشرارة مبلغاً مالياً وقدره (50 ألف ريال) تعويضاً لما لحق بالصالة من أضرار.

• يحق لاتحاد كرة اليد تمديد مدة هذه العقوبات.

* كما أقرت اللجنة المشرفة تعديل مواعيد مباريات الجولة الرابعة والتي تقام يوم غد الجمعة 8 يناير حيث أقرت تحديد موعد مباراة شباب القطن وحسان أبين في الساعة 8 صباحًا ، ومباراة الشرارة لحج وتضامن المكلا الساعة 9:30 صباحًا .. في حين تلعب مباراة الشعلة عدن والصقر تعز الساعة 3:30 عصراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى