​"الطلاب المتفوقين" تؤكد منح الصُم فرصا للدراسة العليا

> عدن «الأيام» خاص

>
زار وفد من جمعية رعاية وتأهيل الصم بعدن، اليوم الأربعاء، مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

وتعرف الوفد الزائر الذي ضم أشجان حسن محمد منسقة شؤون الجمعية، وأميمة توفيق الهاشمي عضو الجمعية، على تاريخ المؤسسة وجهود د. عمر بن عبد الله بامحسون بوضع اللبنات الأولى للمؤسسة منذُ ثلاثة عقود، ومواصلة رعايتها حتى الآن لطلاب الجامعات والمعاهد وتشجيعهم على التفوق والتميز العلمي والإبداع.

وقد أعرب نصر مبارك باغريب نائب رئيس المؤسسة، عن سعادته لاستقبال وفد الجمعية، وسعيها الدائم لمتابعة قضايا الصم، وحصولهم على حقهم بالتعليم العام والجامعي، مؤكدا أن مؤسسة الطلاب المتفوقين تساند منح الصم فرص لمواصلة دراستهم الجامعية العليا بمساقي الماجستير والدكتوراه، وليس فقط الدراسة الأساسية والبكالوريوس.

إلى ذلك، عبر وفد الجمعية عن تقديره للدور الذي تضطلع به المؤسسة لتشجيع الطلاب، وذوي الاحتياجات الخاصة لمواصلة تحصيلهم الدراسي لأعلى المراتب الأكاديمية.
وأتفق الجانبان على أن يتم تنظيم زيارات متبادلة ولقاءات أخرى قادمة، لتعزيز مجالات التعاون المشترك بين مؤسسة الأمل وجمعية الصم.
وفي ختام الزيارة، حيا وفد الصم مؤسسة الأمل بلغة الإشارة، ثم رفع الجميع الإشارة التي تعني اسم "عدن" تعبيرا عن حب الجميع لهذه المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى