​عمال مصافي عدن يلوحون بالإضراب

> عدن «الأيام» خاص

>
أصدرت اللجنة العمالية لعمال وموظفي شركة مصافي عدن، أمس الأول، بيانا قالوا فيه: استناداً إلى دعوة اللجنة العمالية لعمال وموظفي شركة مصافي عدن في عقد لقاء تشاوري، الذي جاء نظراً لتجاهل مناشداتنا وأصوات الموظفين المطالبة بالحفاظ على المصفاة ووقف العبث وإعادة تشغيلها، وحقوق ومستحقات الموظفين وأراضيهم السكنية، التي تلاعبت الإدارة بها، وقرار الاتهام واضح في القضية: رقم ج ج / 146 / 2011 لنيابة الأموال العامة الابتدائية عدن، المقيدة برقم ج /99/ 2012، نيابة استئناف الأموال العامة عدن.

وأخرها رسالتنا المرسلة بتاريخ 2020.12.23، التي خاطبنا فيها كل الجهات الفعالة بارتباطها في المصفاة وما جاورها، ولم نتلقَ أي استجابة حتى الآن، وعليه، ونيابة عن عمال وموظفي شركة مصافي عدن تقرر الآتي:
"إعطاء مهلة إضافية مدتها 5 أيام ابتداء من أمس، للجهات المختصة لوقف العبث في المصفاة وبأموالها، ووضع جدول زمني لإعادة تشغيلها، والصرف الفوري لمستحقاتنا المالية، وفي مقدمتها العلاوة السنوية 8 % المتأخرة منذ ثلاث سنوات محتسبة من يومها، وتمكيننا من أراضينا السكنية المشتراة بأموالنا، وقد تم استقطاع المبلغ في حينه.

وفي حال عدم تجاوب إدارة المصفاة والجهات المعنية، وبعد انتهاء المهلة المحددة، سنقوم باستخدام حقنا المشروع في الإضراب عن العمل يوم الاثنين القادم الموافق 11 يناير 2021، وتوقيف العمل بشكل كامل، باستثناء الإدارات غير المصرح لها بالإضراب.

نرجو من جميع الموظفين والموظفات الالتزام بالبيان وربط الأشرطة الحمراء ابتداء من يوم غد الأحد 10 يناير 2021، ونحذر الإدارة من أي تعسفات ضد العمال.
ملاحظة: لتجنب الإشاعات التي تحصل دائماً حين الإضراب، لا يرفع الإضراب إلا بمنشور صادر عن اللجنة العمالية، وبالله الحول والقوة. صادر عن اللجنة العمالية لعمال وموظفي شركة مصافي عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى