محافظ الضالع يوجه بضبط المعتدين على المقابر وتحويلها لمزارع قات

> الضالع «الأيام» شايف محمد الحدي

> ا وجّه اللواء الركن علي مقبل صالح، محافظ الضالع، الأجهزة الأمنية والنيابة العامة ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بسرعة القبض والتحقيق مع الجناة الذين عبثوا في المقابر، ووضع حد لكل تلك الأعمال والتصرّفات المُشينة والوقوف أمامها بحزمٍ واتّخاذ ما يلزم قانونًا.

وجاءت تلك التوجيهات على خلفية قيام أشخاص بتجريف مساحات واسعة من تلك المقابر من حين لآخر، ونبش القبور والعبث بها وتكرار الاعتداءات والانتهاكات لحرماتها في بلدات القراعي وحياز ولكمة الحجفر، بغرض تحويلها إلى أراضٍ لزراعة أشجار القات، والتي تكررت حوادثها من فترة إلى أخرى.

كما طالب المحافظ الأجهزة المختصة بسرعة القبض والملاحقة والمحاسبة لمن قاموا بتلك الجرائم غير الأخلاقية التي لا تمت للإسلام وللدين الحنيف بصلة والتي أثارت استياءً وغضبًا شعبيًا عارمًا داخل المحافظة وخارجها، مؤكدًا في السياق ذاته على ضرورة الحفاظ على المقابر وأراضي الأوقاف، وأنه سيتابع هذا الأمر أولاً بأول، حتَّى يتم ضبط الأوضاع.

ونوّه محافظ الضالع إلى أهميَّة وضع خطة أمنية شاملة من قبل مختلف الجهات الأمنية المختصة، لحماية أراضي الأوقاف التي يجري التلاعب بها، وشدَّد في الوقت ذاته على ضرورة الحفاظ على أراضي الوقف من الضياع والاندثار وترسيخ حرمتها حتَّى لا تكون عُرضًة للسلب والاستيلاء والتصرّف بها.

واعتبر اللواء علي مقبل قضية التصرّف بأراضي الأوقاف بأنَّها اعتداءات كبيرة وجسيمة لا تسقط بالتقادم، مشيرًا في السياق ذاته إلى أنَّ كلّ من يثبت تورّطه بقضيَّة استغلال أراضي الأوقاف أو قام ببيعها أو العبث فيها، سيتم إحالته إلى النيابة العامة وفقًا للقانون ومحاسبة من أقدموا على تلك الجرائم بحق الموتى حفاظًا على أراضي الوقف وحتَّى تكون عبرة لمن تسوّل له نفسه التصرّف بأراضي الوقف.

وعلى إثر ذلك قامت قوَّات من الحزام الأمني بالنزول إلى المواقع المذكورة ووقف الاعتداءات على المقابر وملاحقة الجناة الذين ارتكبوا تلك الجرائم والأفعال الشنيعة بحقِ المقابر التي تعتبر شرعًا من الأوقاف المستمرة على من دفن فيها من موتى المسلمين ولها حرماتها وكرامتها التي يجب مراعاتها، كما لو كانوا أحياء يرزقون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى