​وزير الشؤون الاجتماعية: مليون ونصف سيستفيدون من «الحوالات الطارئة»

> عدن «الأيام» خاص

>
​دشّن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد حسن الزعوري، اليوم الأحد، بمقر صندوق الرعاية الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، بمعية محمد نصر الشاذلي وكيل محافظة عدن صرف الحوالات النقدية الطارئة الفصل التاسع، الممول من البنك الدولي، الذي تنفذه منظمة اليونيسف.

وخلال التدشين، أكد الوزير الزعوري حرص الوزارة على استمرار صرف مستحقات المستفيدين في صندوق الرعاية الاجتماعية في عموم المحافظات، الذي يستهدف قرابة مليونا و500 ألف حالة، مؤكداً أنه تم زيادة المبلغ إلى 55 % واعتبارها خطوة إيجابية، وأن الوزارة ستسعى مع الشركاء إلى زيادة المبلغ مستقبلاً.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية أن جميع الشكاوى التي تصل من المستفيدين يتم معالجتها مباشرة مع المدير التنفيذي لصندوق الرعاية، بالإضافة إلى التواصل مع منظمة اليونيسيف، داعياً كافة المشتغلين والجهات العاملة في الميدان للعمل على تسليم المستفيدين حقوقهم المالية بكل أريحية ويسر.

من جانبه، أفاد محمد نصر الشاذلي، وكيل المحافظة، أن هذا المشروع يحظى باهتمام مباشر من قِبل رئيس الوزراء ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ عدن، لأن هناك عدداً كبيرا ممن هم بحاجة ماسة لهذه المبالغ، وأن السلطة المحلية بالمحافظة تأمل في منحها مزيداً من الاعتماد لحالات مستحقة للرعاية.

وأوضحت نجلاء الصياد، المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية فرع عدن، أن عدد المستفيدين في محافظة عدن قرابة 4510 حالات، متمنية في المراحل القادمة أن يعاد المشروع للصندوق لما له من أهمية، مقدمة شكرها لوزير الشؤون الاجتماعية للعمل لبدء عملية التدشين.

وأفاد سالم الرباش، مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن، أنه سيتم الصرف في جميع المديريات لتجنب الازدحام وستستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى