مركز المعلومات يطالب بإنقاذ مهندسي شركة صافر المختطفين

> تعز «الأيام» خاص:

> ناشد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (hritc) الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختصة سرعة العمل على إنقاذ حياة ثلاثة مهندسين يمنيين يعملون لصالح شركة صافر للاستكشاف والإنتاج النفطي باليمن.
وقال بيان للمركز أمس الخميس، إن المهندسين الثلاثة تم اختطافهم من قبل جماعة الحوثي يوم الأحد 3 يناير 2021 أثناء توجههم من صنعاء إلى مقر الشركة في مأرب التي تقدم خدمات الغاز المنزلي لكل مناطق الجمهورية اليمنية بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة الحوثي.

وأكد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وهو منظمة إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة أن كلا من: م.جبر صالح العداشي مدير دائرة المكامن، وم.أمين نعمان المقطري مدير دائرة الاستكشاف، وم.محمد فؤاد ثابت الأغبري مهندس تقنية المعلومات، قد اختطفوا من قبل العناصر الحوثية وأخذوا إلى أماكن غير معلومة وهناك خشية جدية على حياتهم.

وطالب مركز المعلومات بسرعة إطلاق سراحهم واتخاذ الأمم المتحدة عبر مكتب الأمين العام ومبعوثه إلى اليمن ومن المفوضية السامية لحقوق الإنسان قرارا بسرعة التدخل وإدانة هذه الجريمة التي تضرب عصب الحياة لمؤسسة تقدم خدماتها لكل اليمن وتهدد حياة أبرياء.
وناشد المركز الجهات الرسمية في الدولة التحرك بشكل واسع حتى يتم إطلاق سراح المهندسين وتأمين استمرار خدمات الشركة النفطية العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى