الجنوبية المستقلة: التساهل مع الجماعات الإرهابية تحت مبرر الإغاثة يطيل أمد الحرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> رحبت المجموعة الجنوبية المستقلة، في بيان لها أمس، بالقرار الذي اتخذته وزارة "الخارجية الأميركية" بتصنّيف جماعة الحوثي منظمةً إرهابيةً.
وأكدت المجموعة الجنوبية أن هذا التصنيف خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح جاء لنصرة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي تسببت بها تلك الجماعة الإرهابية على مدار السنوات السابقة، حيث كان آخرها استهداف مطار عدن.

وأوضحت أن جماعة الحوثي استمرت خلال السنوات السابقة باستهداف المؤسسات المدنية، وقوضت الدولة في اليمن بقوة السلاح مستخدمة التحشيد الديني وسيلة من وسائل الصراع رافعة شعارات الموت واللعنة لتنفيذ عدد مهول من الانتهاكات، وإدخال اليمن في دوامة صراع لا تنتهي.
ولم تكتف الجماعة بالانتهاكات الفادحة داخل اليمن، فقد تعدتها باستهداف الدول المجاورة، حيث استهدفت المملكة العربية السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة طالت المرافق المدنية والاقتصادية، مما أدى إلى توسيع نطاق الحرب لتصبح حرب شاملة أتت على الأخضر واليابس.

تدعو المجموعة الجنوبية المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومؤسساته، وحكومات دول العالم لا سيما الملزمة بحماية حقوق الإنسان، لاعتماد هذا التصنيف لجماعة الحوثي كجماعة إرهابية إجرامية عابرة للدول ومحاسبة أعضائها وداعميها أينما كانوا.

كما تؤكد المجموعة أن هذا التصنيف يجب ألا يتوقف عند جماعة الحوثي، بل يمتد ليشمل كل من مموليها وداعميها في إيران وحزب الله اللبناني، موضحة أن التساهل مع الجماعات الإرهابية تحت مبرر عرقلة الإغاثة الإنسانية، أو عملية السلام ما هي إلا مغالطات ستطيل من عمر الحرب ومعاناة المدنيين في المناطق الخاضعة لسلطة المليشيات الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى