المدفعية الجنوبية تستهدف مواقع الحوثي بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> قال المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي أمس الأول إن عددا من عناصر الحوثي لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في عمليات قصف مدفعي شنته وحدة المدفعية التابعة للقوات الجنوبية، استهدفت تجمعاتهم في قطاع هجار- باب غلق جنوب منطقة العود.
وأوضح غسان البطل، ضابط عمليات ميدانية لقوات الحزام الأمني، أن وحدة المدفعية التابعة لقوات الحزام شنت منذ صباح الأربعاء الماضي قصفاً مكثفاً استهدف مجاميع لعناصر المليشيات الحوثية تحصنوا داخل مبنى غير مأهول شمال منطقة حبيل العبدي جنوب العود، وقد تم إصابة الهدف بشكل مباشر بعدد من القذائف.

وفي السياق ذاته أفاد مصدر محلي في منطقة العود أنه شاهد آليات تابعة للمليشيات الحوثية وهي محملة بقتلى ذهبت باتجاه عزلة شليل وسط العود لدفنهم، فيما آليات أخرى نقلت جرحى من عناصرها باتجاه محافظة إب ليتلقوا العلاج.

من جانب آخر تمكنت وحدات القوات الجنوبية والمشتركة المرابطة في قطاع الفاخر جنوب منطقة العود من إفشال محاولة تسلل كان قد أقدمت عليها المليشيات الحوثية باتجاه مواقع القوات الجنوبية والمشتركة عند الساعة التاسعة والنصف من مساء ليلة أمس، حيث دارت مواجهات شرسة استمرت نحو ساعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، انكسرت فيها المليشيات الحوثية بعد تكبدها للخسائر وأُجبِرت على العودة إلى مواقعها السابقة.

ويسود الهدوء الحذر منذ ذلك الحين مختلف جبهات القتال مع وجود بعض التراشقات النارية من وقت لآخر بالأسلحة المتوسطة، خصوصاً في قطاع الثّوخب شمال شرقي مديرية الحُشا الذي تتلقى فيه المليشيات انتكاسات متتالية على أيدي أبطال القوات الجنوبية في كتيبة الشهيد العشوي التابعة للقيادة العامة لألوية المقاومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى