إيقاف مدير زراعة أبين وسجن مسئولها بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

> وجه محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، أمس الإثنين، بوقف مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة د. حسين الهيثمي، وسجن مدير مكتب الزراعة بمديرية زنجبار م. عبدالله القعود.

وعلمت «الأيام» أنه تم إيداع مدير الزراعة بزنجبار سجن الشرطة بالمدينة.

وأكدت مصادر الصحيفة أن توجيهات محافظ أبين رد مباشر على قرارات مدير عام مكتب الزراعة والري، ومدير مكتب الزراعة بزنجبار والسلطة المحلية بزنجبار لعمليات بناء مركز ديني في منطقة القريات، والتي من شأنها الحفاظ على الأراضي الزراعية الخصبة. كما أن قرارات مسؤولي زراعة أبين تقضي بوقف العبث وعمليات البيع والشراء التي تقوم بها جماعات من خلال بيع مساحات شاسعة للأراضي في تلك المنطقة.

وانتقد مسؤولون في أبين وشخصيات اجتماعية المحافظ أبوبكر، وطالبوه بأن تكون توجيهاته للأجهزة الأمنية بوقف عملية العبث والبيع والشراء، وبناء مركز ديني في الأراضي الزراعية الخصبة بمنطقة القريات، وإحالة تلك الجماعات إلى النيابة والقضاء.

وكان محافظ أبين قد أوقف مدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف على خلفية القضية نفسها.

الجدير ذكره، أن بعض الجماعات تقوم بشراء أراضٍ زراعية شاسعة بمنطقة القريات بزنجبار بحجة بناء مركز ديني، لكن عملية البيع والشراء شملت شراء وبيع آلاف الفدانات من الأراضي الزراعية ليقوم قائد قوات الأمن الخاصة "عدن لحج أبين والضالع" اللواء فضل باعش، ومعه مدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف قبل شهرين بوقف عملية بناء المركز الديني والبيع والشراء بعد أن طالبت الشخصيات الاجتماعية والمزارعين بوقف هذا العبث الذي طال واحدة من أفضل الأراضي الزراعية بدلتا أبين الخصب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى