انطلاق فعاليات المهرجان السادس للموروث الشعبي في عسيلان.

> عسيلان "الأيام" خاص

> انطلقت اليوم الجمعة، في منطقة ذهباء بمديرية عسيلان فعاليات المهرجان السنوي السادس للتراث والموروث الشعبي بالمديرية الذي تم تنظيمه من قبل الشيخ محسن بن جلال الحارثي بمساعدة الأهالي تحت شعار "تراثنا قيم وثقافة". وتتضمن فعاليات المهرجان، الذي يستمر حتى السبت المقبل، عددا من الأنشطة المرتبطة بالتراث الشعبي لأبناء المديرية، ومنها سباق للهجن وقرية تراثية وزوامل وأهازيج شعبية وعروض تراثية متنوعة.

وأوضح الشيخ محسن بن جلال الحارثي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن غدًا السبت هو موعد مسابقة الفروسية والهجن وحفل التكريم الختامي لفعاليات المهرجان السادس لهذا العام.

وتجول عدد من الشخصيات الرسمية ومشايخ وأعيان المنطقة في خيام القرية التراثية القديمة، وأعربوا عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه فيها من نماذج متنوعة لأدوات الموروث الشعبي الأصيل، المرتبطة بالاستخدامات المنزلية والنشاط الزراعي والاستخدامات النسائية خلال الحقبة السابقة، مثنين على الجهود الكبيرة التي بذلت لجمع هذه النماذج وحسن تنظيمها في المعرض، وداعين الجميع إلى القيام بدورهم ومسئولياتهم في الحفاظ على مختلف أنواع الموروث الشعبي وتعريف الأجيال بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى