مشايخ ردفان: لا بد من احترام القانون وتسليم المتهمين بقتل الغزالي

> ردفان «الأيام» خاص

> طالب مشايخ قبائل ردفان في محافظة لحج، من قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن، اللواء فضل حسن، بتسليم المتهمين بقتل المجني عليه الملازم عيبان قائد علي الغزالي، الذي قتل غدراً في العاصمة عدن في 13 من أكتوبر 2020م على يد أفراد من حراسته، عندما كان ماراً بالخط ذاهباً إلى منزله، والذي ما زالت جثته في الثلاجة حتى هذه اللحظة.

وطالبوه بتسليم المتهمين من أفراد حراسته إلى الجهات المختصة، للبدء بإجراءات محاكمتهم واحترام النظام والقانون.
وقالوا: رغم صدور أوامر نيابية قهرية من النيابة العامة الابتدائية، لمديرية البريقة في العاصمة عدن إلى الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهمين، وتسليمهم البحث الجنائي للتحقيق معهم، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تنفذ حتى هذه اللحظة تلك الأوامر النيابية.

جاء ذلك خلال بيان أصدروه عقب لقاء عقد بمنزل شيخ قبيلة القطيبي، الشيخ فضل عبدالله أحمد، في مدينة الحبيلين بردفان حضره مشايخ وقيادات عسكرية ومسؤولون أمنيون ووجهاء وأعيان من مديريات ردفان.

تضمن البيان مطالبة الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن تنفيذ أوامر النيابة بالقبض القهري على المتهمين، وتوجيه المذكرات من قبل اللجنة التي تضم شيوخ قبائل ردفان، لكل الجهات المختصة المسؤولة وتوجيه مذكرة إلى قائد المنطقة العسكرية الرابعة على وجه الخصوص، بسرعة تسليم الجناة، لتأخذ العدالة مجراها وفقاً للشرع والقانون.

كما قال البيان: لأن على ضوء تلك المتابعات التي ستقوم بها لجنة شيوخ قبائل ردفان، يتم اطلاع أولياء دم المجني عليه بنتائجها وما هي الخطوات التي ستليها، لما من شأنه تحقيق العدالة لروح المجني عليه الملازم عيبان قائد علي الغزالي القطيبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى