محتجون في تعز يطالبون بتصحيح مؤسسة الرئاسة

> تعز «الأيام» خاص:

> شارك العشرات من الموظفين والحقوقيين، أمس، في تظاهرة دعا إليها تكتل نقابات تعز، للتنديد بالفساد وانهيار العملة، وعسكرة مدينة تعز.
ورفع المشاركون في التظاهرة يافطات منددة بالفساد في مرافق الدولة الحكومية الفساد، وأخرى معبرة عن رفض ملشنة المدينة، وانهيار القيمة الشرائية للعملة المحلية.

وجاء في البيان الصادر عن الفعالية، الذي تلقت «الأيام» نسخة منه: إن نقابات تعز تستهجن عبث الشرعية، وفي نفس الوقت ترفض كل أشكال الفساد والانقلابات والملشنة، وتصبو إلى دولة النظام والقانون، الدولة المدنية.
وأضاف البيان: لقد أثقل كاهلنا الفساد وانهيار الاقتصاد وتبعاته والتجويع الممنهج باتباع سياسات غبية حرمت قطاعاً واسعاً من موظفي الدولة من المرتبات، وارتكبت بذلك جريمة إبادة جماعية وفقاً للقانون الدولي.

وأضاف البيان: "والغريب إن تطل علينا حكومة المحاصصة باسم حكومة كفاءات، ولم نلمس منها بعد أي تقدم يذكر في الملف الاقتصادي، واستمرار انهيار القيمة الشرائية للعملة المحلية.
وتابع بيان نقابات تعز: لقد أطلت علينا مؤسسة الرئاسة بقرارات مثيرة للجدل بتجاوزها للمرجعيات الدستورية والقانونية، وتركت في نفوسنا غصة بددت حلمنا بدولة المؤسسات، بل نخرت الشرعية نفسها، كون تلك القرارات تخدم العصابات الانقلابية. وكان أبرزها الاستمرار في عسكرة القضاء، والتدخل في استقلاليته.

وقال البان: السلطة القضائية فيها الكثير من الكفاءات النزيهة والمؤهلة لشغل منصب النائب العام باقتدار. ونحن هنا لا نصب جام غضبنا على الرئيس هادي، بل إن اللوم والمساءلة تطول مؤسسة الرئاسة برمتها.
واختتم البيان بالقول: "نتوجه برسالة صادقة للرئيس هادي، طهّر مؤسسة الرئاسة قبل أن يؤدي عبثها وفسادها إلى فقدانك ما تبقى من قشة شرعيتك، وإن لم تفعل فلن يرحمك الشعب المكلوم ولا ذاكرة التاريخ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى