​عيادة مجانية لتشخيص وعلاج أمراض القلب بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلنت الهيئة الإدارية لجمعية أطباء القلب عدن، اليوم السبت، أنها ستدشن، ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 2 فبراير، العيادة المجانية لأمراض القلب في كلية الطب والعلوم الصحية في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

وقال د. محمد السعدي، رئيس الهيئة الإدارية لجمعية أطباء القلب عدن، نائب العميد للشؤون الأكاديمية في الكلية، إن تنظيم العيادة يأتي ضمن البرامج المخطط لها مسبقاً للاحتفاء بالذكرى الثالثة لتأسيس جمعية أطباء القلب عدن والذكرى الـ 50 لتأسيس جامعة عدن.

وأردف السعدي أن كل نشاطات العيادة ستكون مجانية من معاينات وفحوص تخطيط القلب الكهربائي، وتقديم الأدوية مجاناً، وأن موقع العيادة سيكون في مبنى تسجيل وأبحاث السرطان في الكلية.
وشكر السعدي، د. سوسن باخبيرة عميدة الكلية، ود. هدى باسليم مديرة مركز تسجيل وأبحاث السرطان في الكلية على المساعي التي بذلوها لإنجاح مشروع هذا العمل الإنساني الكبير.

وأوضح أن نخبة من أطباء القلب يشاركون في العيادة، وعلى رأسهم د. عمر باسلم، ود. محمد السعدي، ود. جنة الكازمي، ود. طارق المفلحي، ود. نبيلة فقير، ود. خديجة أمان، ود. مطيع العولقي، ود. أحمد الجفري، ود. شوقي عبدالخالق، ود. محمد ناصر وآخرون.

وتأتي العيادة المجانية لتشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية التي تستمر أسبوعاً واحداً من الثلاثاء 2 فبراير حتى الإثنين 8 فبراير تمهيداً لإنشاء مركز عيادي مجاني لأمراض القلب، تسعى الجمعية لإنشائها في فترة لاحقة من هذا العام.
ودعت جمعية أطباء القلب بعدن، الشركات الوطنية والشركات الخاصة الطبية والدوائية لدعم جهود الجمعية في تقديم خدمات مجانية لمرضى القلب من محدودي الدخل والفقراء والمحتاجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى