عدن تحذر من كارثة مماثلة.. مقتل 5 وإصابة 45 في انفجار محطة غاز بالبيضاء

> مكيراس/عدن «الأيام» خاص

>
​قال شهود ومسعفون، إن خمسة مواطنين على الأقل لاقوا حتفهم، وأصيب العشرات في انفجار محطة تعبئة لغاز المسال وسط مدينة البيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين مساء أمس السبت.

مقتل 5 وإصابة العشرات في انفجار محطة غاز بالبيضاء
مقتل 5 وإصابة العشرات في انفجار محطة غاز بالبيضاء

وأوضح أحد الشهود ومسؤول محلي لـ«الأيام» عبر الهاتف أن حريقاً أندلع في المحطة الواقعة بجوار مبنى بنك الانشاء والتعمير بشكل مفاجئ في وقت كان يتجمع حولها عشرات المواطنين المنتظرين لدورهم في تعبئة الغاز، بعضهم يحملون أسطوانات غاز الطبخ، وآخرون سائقو حافلات صغيرة لنقل الركاب التي تعمل بالغاز. وامتد الحريق بعد مغرب أمس إلى المباني المجاورة التي تضم ورش سيارات كما التهم عدد من الحافلات.


وأكد المسؤول محلي أن مستشفيات المدينة استقبلت عشرات الضحايا، وأطلقت نداء استغاثة للمساعدة والتبرع بالدم، مشيراً إلى أن مستشفى الثورة الحكومي استقبل وحده 30 حالة.
وذكر أن اثنين من المواطنين توفيا في مكان الحريق فيما ثلاثة اخرين توفوا لاحقا عقب اسعافهم الى المشفى.

 انفجار محطة تعبئة لغاز المسال وسط مدينة البيضاء
انفجار محطة تعبئة لغاز المسال وسط مدينة البيضاء

وأكد المسؤول أن 20 مصابا يرقدون بحالة خطرة و25 اخرين بحروق من الدرجة الأولى وهم موزعين على مستشفيات المدينة.
وفيما يحاول مواطنون إخماد الحريق حتى كتابة الخبر الساعة السابعة مساء أمس، قال المصدر: إن من المحتمل أن يكون عقب سيجارة قد نشبت الحريق.

وتنتشر في المدينة أسواق سوداء لبيع المشتقات النفطية.
ومساء أمس تلقت «الأيام» سيلا من المكالمات للمواطنين في عدن تناشد السلطة المحلية وادارة الأمن في عدن على خلفية ما شهدته محافظة البيضاء أمس من انفجار لمحطة تعبئة الغاز المنزلي حيث وجهوا دعوة للسلطة المحلية وادارة أمن عدن ومدراء المديريات لمراجعة وضع المحطات المماثلة المنتشرة داخل الأحياء ووسط السكان وبالقرب من مدارس وغيرها  قبل أن تحصل كارثة مماثلة لا سمح الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى