بعد انفجار محطة غاز بالبيضاء.. الصناعة تدعو ملاك الغاز بعدن للاجتماع

> عدن «الأيام» خاص

>
دعت وزارة الصناعة والتجارة في عدن، أمس الأحد، ملاك محطات بيع الغاز المنزلي للاجتماع الخميس القادم، لبحث قضايا انتشارها وما تسببه من قلق للناس وإثارة مخاوفهم من حوادث دامية مماثلة كما وقع في انفجار إحدى المحطات أمس الأول في البيضاء، وخلف 13 قتيلاً على الأقل.

وفي تعميم لوكيل الوزارة علي صالح عاطف الشرفي أمس إلى جمعية حماية المستهلك جاء فيه أن نظراً لما حدث من انفجارات في محطات بيع الغاز في أبين والبيضاء، ومحافظات أخرى، والتي أحدثت أضراراً مادية وبشرية، تقرر دعوة رئيس اتحاد المحافظات وكافة مالكي المحطات الخاصة بتعبئة الغاز المنزلي ومالكي الطرمبات بالحضور يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021 الساعة 10 صباحاً إلى ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة بعدن بمديرية المعلا أمام جولة الشيخ إسحاق.

وكان مواطنون قد ناشدوا أمس عبر «الأيام» الجهات الحكومية وضع حد لانتشار محطات بيع الغاز المنزلي بين أوساط الأحياء السكنية، الأمر الذي يعرضهم لكارثة محتملة، وكان حادث انفجار البيضاء وسقوط عشرات القتلى والجرحى دافعاً لمراجعة انتشار هذه الخدمة.

هذا وأمس الأحد ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار وحريق في محطة تعبئة الغاز المسال بمدينة البيضاء مساء السبت من 5 إلى 13 قتيلاً على الأقل.
وقال مسؤول محلي لـ«الأيام»: إن عدد قتلى الانفجار الذي وقع في محطة الرحبي الواقعة بجوار بنك الإنشاء والتعمير بوسط المدينة، ارتفع إلى 13 شخصاً، فيما لا يزال أكثر من 20 مصاباً بحالة حرجة يرقدون بالعناية المركزة في مشافي البيضاء، بينما نقلت حالات أخرى خطرة للعلاج إلى صنعاء.

وأكد المسؤول نقلاً عن مصادر مستشفيات بالبيضاء أن بعض المصابين تعرضوا لبتر أطرافهم، وأن هناك جثثاً احترقت ملامحها ولم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن.
ولم تصدر السلطات الرسمية في المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين أي بيان بالحادثة التي أظهرتها مقاطع فيديو مروعةً نتيجة الانفجار الضخم وامتداد الحريق إلى مسافات نحو 100 متر من موقع المحطة ملتهماً مركبات وأشخاص في المكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى