​أمريكا: قدمنا 150 مليون دولار مساعدات غذائية لليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية،اليوم الأحد، عن تقديم نحو 150 مليون دولار لليمن خلال شهر ديسمبر 2020.

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، في تغريدة على "تويتر"، إن مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، منح ما يقرب من 150 مليون دولار من المساعدات الغذائية العينية لليمن في شهر ديسمبر الماضي.
وأضافت أن تلك المساعدات جاءت استجابة لتدهور حالة الأمن الغذائي.

وأشارت إلى أن 16.2 مليون يمني سيعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد ما بين شهري يناير ويونيو 2021، بزيادة 2.7 مليون فرد عن العدد الذي شهدته الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر 2020.

وقد حذر التحليل الأخير للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC) في اليمن من زيادة عدد الأشخاص الذين يرجح أن يواجهوا مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد بين يناير ويونيو من 2021 بنحو 3 ملايين إلى 16.2 مليون (54 % من إجمالي السكان).

وقال التصنيف المرحلي في تقريره الأخير إنه خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2020 عانى ما مجموعه 13.5 مليون شخص أو 45 % من السكان من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

ولفت إلى أن المساعدات الإنسانية التي تصل حاليا إلى 13.5 مليون مستفيد ستنخفض إلى نسبة 50 في المئة (نصف الحصص) للفترة من يناير إلى يونيو لجميع المديريات البالغ عددها 333 مديرية.

وتوقع التقرير الصادر عن الأمم المتحدة حدوث مزيد من الانخفاض في قيمة الريال في المناطق الجنوبية ليصل إلى 1000 ريال يمني وأكثر مقابل الدولار الأمريكي الواحد، وذلك بسبب تقلص مصادر العملات الأجنبية ونضوب احتياطي العملات الأجنبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى