لواء عسكري يشغل محطة كهرباء تعز ويبيع الطاقة للمواطنين

> تعز «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن أحد ألوية الجيش في محور تعز بدأ مؤخرا بتوصيل الطاقة الكهربائية إلى المواطنين وبيعها بأسعار تجارية عبر مولدات محطة الكهرباء الحكومية الوحيدة في المدينة.

وقالت مصادر الصحيفة إن أهالي منطقة عصيفرة الخاضعة لسيطرة اللواء 22 فوجئوا أواخر الشهر الماضي بقيام قيادات عسكرية بتشغيل المحطة وربط منازل المواطنين بسعر تجاري وصل إلى 300 ريال للكيلو وات الواحد.

وكشف مصدر مطلع على الموضوع أن وكيل المحافظة مهيب الحكيمي بعث مذكرة إلى مدير كهرباء منطقة تعز يطلب فيها بإفادة مؤسسة الكهرباء بخصوص تشغيل أحد مولدات الكهرباء في المحطة وربط الكهرباء للمواطنين بأسعار تجارية.

وحصلت «الأيام» على رد مدير كهرباء منطقة تعز على مذكرة وكيل الشؤون الفنية الذي أشار فيه إلى أن المحطة ليست تحت سيطرة إدارة كهرباء منطقة تعز وإنما تحت حماية اللواء 22، وأن قيادة المؤسسة رفعت مذكرة إلى المحافظ تفيد فيها بمنع قيادة المؤسسة من الدخول إلى المحطة من قبل اللواء 22 ميكا، كما تم منع لجنة الجرد من الدخول إلى المحطة.

وقال مدير منطقة كهرباء تعز في مذكرة: "بلغنا كما بلغكم بقيام اللواء 22 بتشغيل أحد مولدات الكهرباء (مولد الطوارئ) وتغذية شبكة الكهرباء في عصيفرة لبيع كهرباء تجارية واستغلال المال العام لمصالح خاصة".

وطالب مدير كهرباء منطقة تعز قيادة المحافظة بتوجيه قيادة المحور بإيقاف الإجراءات التي قام بها من وصفهم بحراسة المحطة وتسليم المحطة لأفراد أمن يتبعون شرطة حماية المنشآت وتسليم المحطة لإدارتها لمتابعة صيانة وتأهيل المحطة لإعادتها إلى الخدمة.

وفي مدينة تعز التي يسيطر عليها حزب الإصلاح وقواته تعثرت مساعي إعادة التيار الكهربائي بعد وعود رئاسية بتخصيص 30 ميجا وات للمدينة، بسبب استثمارات طارئة وإنشاء 8 شركات تابعة لقيادات عسكرية تتقاسم شوارع المدينة وتزود المواطنين بالكهرباء.

وتأسست كهرباء المواطير في مدينة تعز عقب سرقة عشرات المولدات التابعة للمستشفيات والمرافق الخدمية والخاصة في المدينة وتحويلها إلى أصول استثمارية خاصة بقيادات عسكرية لإنتاج الكهرباء وبيعها للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى