​السفير الأصبحي يلتقي رئيس جهة كلميم ووالي الإقليم بالمغرب

> الرباط «الأيام» خاص

>
​شارك السفير عزالدين سعيد الأصبحي، سفير الجمهورية اليمنية بالرباط مع وفد السفراء المعتمدين بالمغرب في زيارتهم إلى جهة كلميم واد نون، التي تعد بوابة الصحراء المغربية، ابتداءً من يوم الجمعة 29 يناير 2021.

هذه الزيارة ينظمها مجلس جهة كلميم في إطار التسويق الترابي للمؤهلات الجهوية من أجل جلب الاستثمارات، ورؤية مدى التقدم والتنمية الشاملة في جهة كلميم، في الصحة والتعليم والفلاحة والبنية التحتية من طرق ومطارات ومواني.
وخلال الزيارة، التقى سعادته بالسيدة مباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم وادنون، ومعالي السيد محمد الناجم أبهاي والي الجهة، وتم التباحث حول التجربة المغربية في التنمية والمشاريع الإنمائية، والفرص الاستثمارية في الجهة.

 وقال سعادة السفير في مقابلته للقنوات الإعلامية، إن زيارته لإقليم كلميم مميزة وتجربة فريدة في مسألة التنمية الجهوية أو إيجاد فرص عالية المستوى في الاستثمار عبر وفد عالي المستوى من السفراء المعتمدين بالمملكة المغربية.
وهذه الزيارة تعطي دفعة كبيرة للتعرف على تجربة المغرب الرائدة في اللامركزية التي تمثل علامة فارقة على مستوى المنطقة، وأثبتت نجاحاً غير عادي في التنافس الإيجابي وستأتي ثمارها في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى