صالح بن فريد يدعو لتشكيل تحالف موحد لأبناء شبوة

> أبوظبي/الصعيد «الأيام» خاص

> أصدر الشيخ القبلي البارز، صالح بن فريد بن محسن العولقي، أمس السبت، بياناً سياسياً هاماً بشأن الأحداث التي تجري من وقت إلى آخر في مناطق عدة بمحافظة شبوة الغنية بالنفط.

وأكد الشيخ العولقي أن بيانه شعاره "شبوة أولاً" وهدفه إطلاق الدعوة لتشكيل التحالف الموحد لأبناء شبوة، معلناً أن هذا التحالف الموحد لأبناء المحافظة كحامل سياسي جامع لقضية أبناء شبوة، داعياً إلى التعاون الجمعي لتوحيد الجهد التكاملي نحو وحدة الصف الشبواني لما فيه الخير لجميع أبناء محافظة شبوة.

وأعلن الشيخ صالح بن فريد العولقي تشكيل لجنة للتواصل تضم المستشار أحمد صالح عجروم، رئيساً، والأعضاء محمد عبدالله النسي، وعلي سالم بن يحيى ناطقاً رسمياً، وحميد عبدالله الكربي، وعبدالرحيم حاصل العولقي، وبدر سالم محسن الدهولي.

وتالياً نص البيان: "استجابة للمشاورات والاتصالات مع العديد من الإخوة في داخل محافظة شبوة ومختلف العواصم العربية والأجنبية خلال العامين الماضيين، والتي تركزت على محور واحد وهو توحيد جهود أبناء محافظة شبوة في اطار موحد يحقق توحيد كلمتهم ومطالبهم تجاه الآخرين، للحصول على حقوق أبناء شبوة من كافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية.

لاشك أن الجميع يدرك ما تعانيه محافظتنا من تهميش واستبعاد لحقوق أبنائها في الشراكة الوطنية بكافة صورها وصناعة القرار السياسي والاقتصادي في البلاد وإهمال لجوانب كثر تستحق محافظة شبوة أن تتمتع بها لما لمحافظتنا من أهمية إستراتيجية واقتصادية وجغرافية وتاريخية ونضالية خلال كافة المراحل التي يدركها الجميع.

لقد حان الوقت أن يقف أبناء محافظة شبوة من مختلف الأطياف القبلية والجهوية والسياسية والاجتماعية صفاً واحداً للدفاع عن حقوق محافظتهم، وحمايتها من مخاطر التهميش والتبعية والوصاية على القرار فيها.

واستمراراً للاتصالات واللقاءات والمشاورات التي تمت خلال الفترة الماضية، استقبلت اليوم في محل إقامتي جمعاً من نخب أبناء محافظة شبوة القبلية والسياسية والاجتماعية والشبابية من مختلف مناطق محافظتنا الأبية، للتشاور على ما فيه الخير لمصلحة محافظتنا وحماية حقوق أجيالها.

وانطلاقاً مما سبق، فإنني أعلن اليوم عن انطلاق الدعوة لتشكيل التحالف الموحد لأبناء محافظة شبوة كحامل سياسي جامع لقضية أبناء شبوة، وفي الوقت نفسه أدعو كل الخيرين الصادقين الذين سبقونا بالجهد والتفكير في هذا الجانب، إلى أن نتعاون معاً لتوحيد الجهد التكاملي بيننا لتحقيق الأهداف المرجوة وهي وحدة الصف الشبواني، لما فيه الخير لجميع أبناء محافظة شبوة.

إن اللحظة الراهنة تحتم علينا جميعاً التحلي بروح التصالح والتسامح فيما بيننا في محافظة شبوة أو خارجها تجاه أي خلافات تكون قد حصلت في الماضي البعيد أو القريب، ووضع المستقبل فوق كل اعتبار، ولعل قضايا الثأر القبلي التي يعاني منها النسيج الاجتماعي في محافظتنا تمثل أهمية كبرى وتحتم علينا التعاون جميعاً لحل قضاياها لما فيه الخير للجميع.

وبناءً عليه، اقتضت الضرورة إعلان نواة الجنة (للتنسيق والتواصل) مع كافة أطياف النسيج الشبواني دون استثناء للعمل معاً من أجل التنسيق لتحقيق الهدف المنشود، علماً بأن هذه اللجنة سيتم توسيعها خلال الأيام القليلة القادمة لتشمل كافة أطياف النسيج الشبواني دون استثناء من كافة مناطق ومكونات محافظة شبوة بكل أطيافها من قوى سياسية وتجمعات مدنية وشبابية ونسائية ومنظمات المجتمع المدني ونتطلع إلى تعاون الجميع للمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل على قاعدة شبوة أولاً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى