رئيس البعثة الأوروبية: زيارتنا إلى عدن رسالة واضحة تجسد مدى الدعم الأوروبي

> ​بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن برئاسة السفير هانز جروندبيرج، تسهيلات وزارة التخطيط المقدمة للمنظمات والشركاء والمانحين الدوليين لإنجاح برامجهم ومشاريعهم وإيصال مساعداتهم المختلفة لكل أبناء الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية انطلاقا من حرص الحكومة على القيام بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير باذيب، برئيس وسفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، ونقل لهم تحايا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مؤكدا استعداد وزارة التخطيط لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات والداعمين لليمن واليمنيين .. داعيا إياهم إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتقديم المزيد من الدعم للنهوض بالجوانب التنموية وإعادة الإعمار تماشيا مع البرنامج العام للحكومة.

وأشار إلى توجيه رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، بخصوص تشكيل لجنة تطوير آلية التعامل مع الأزمة الإنسانية وتسهيل عمل هيئات الإغاثة والمنظمات الدولية برئاسة وزير التخطيط .. متطرقا إلى الجهود الحكومية المبذولة بهذا الخصوص مؤكدا أهمية القرار الأمريكي بشأن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية دولية في مساندة الجهود الحكومية بمواجهة الانقلاب على الشرعية الدستورية بقيادة رئيس الجمهورية والمساهمة بمواجهة مختلف آثار الانقلاب وتجاوزها.

من جانبهم أكد رئيس البعثة الأوروبية والسفراء الأوروبيين، أن زيارتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن بمثابة رسالة واضحة تجسد مدى الدعم الأوروبي للحكومة والشعب اليمني في المرحلة الراهنة لاستعادة وتعزيز الأمن والسلام والاستقرارمشيدين بجهود الحكومة وحرصها على العمل من الأرض في مواجهة التحديات القائمة من أجل التغلب عليها لتلبية احتياجات وتطلعات اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى