وزير النفط يشدد على منع الزيادة العشوائية بأسعار المحروقات

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

> طلب وزير النفط والمعادن عبد السلام عبد الله باعبود، من الإدارة العامة لشركة النفط، مراجعة الزيادة المفاجئة بأسعار المشتقات النفطية، والتعاطي الإيجابي مع أي زيادات غير قانونية، موجهاً بإلغاء كافة الزيادات غير القانونية في أسعار النفط ومراجعة هذه الزيادات، وأي زيادة قادمة يجب أن تتم مراجعتها مراجعة فنية اقتصادية إدارية.

جرى ذلك، خلال افتتاح وزير النفط، اليوم الاثنين، في مدينة سيئون مشروع مبنى شركة النفط اليمنية، بكلفة إجمالية بلغت 450 ألف دولار بتمويل ذاتي، ويقع على مساحة تقدر 3230 متراً مربعاً، ويتكوّن من مبنى إدارة فرع الشركة ومبنى قسم المبيعات.
وأكد وزير النفط أن هذا الصرح الاقتصادي سيخدم أبناء ومواطني وادي وصحراء حضرموت، في تخفيف معاناة الناس وتوفير متطلباتهم من المشتقات النفطية بأسعار تنافسية، والقضاء على المضاربة في سوق المشتقات النفطية، والإسهام في القضاء على السوق السوداء.

وشدد الوزير باعبود على قيادة شركة النفط بأنه لا ينبغي أن تتم الزيادات بشكل عشوائي، التي تضاعف في محصلتها النهائية أسعار السلع الأساسية، مؤكداً أنه يجب مراجعة الكثير من القرارات التي اتخذت بهذا الصدد، وبالذات تلك الزيادات غير القانونية والبحث عن مصادر تمويل أخرى لكثير من القطاعات التي بدأت تعتمد في كثير من أنشطتها على الزيادات في أسعار المشتقات النفطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى