الحوثيون يستهدفون مطار أبها الدولي بـ4 طائرات مسيرة واشتعال طائرة مدنية

> أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء أن طائرة مدنية اشتعلت في مطار أبها السعودي جنوب البلاد على إثر هجوم للمتمردين الحوثيين. وكان التحالف أعلن في وقت سابق اليوم عن "اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين)" في جنوب البلاد.
وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "اعتداء إرهابي جبان لاستهداف مطار أبها الدولي من الميليشيا الحوثية وتعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه".

ولم يعلن التحالف حتى الآن عن وقوع إصابات. ولم يذكر كيف تم تنفيذ الهجوم، ولكنه كان أعلن في وقت سابق اليوم عن "اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين)" في جنوب البلاد.
وبحسب التحالف فإن "محاولة استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر".

وأعلنت سلطة الحوثيين تبنيها استهداف مطار أبها الدولي بالمملكة، اليوم الأربعاء، بـ4 طائرات بدون طيار (درونز)، مهددة بأن العمليات مستمرة "طالما استمر العدوان".
وقال العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة التي يسيطر عليها الحوثيون إن "سلاح الجو المسير استهدف ظهر اليوم مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بـ4 طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2K محققا إصابة دقيقة".
وأضاف سريع: "ننبه أن النظام السعودي المعتدي يتجاهل كل تحذيراتنا السابقة والمتكررة باستخدام المطارات المدنية لأغراض عسكرية". وتابع بالقول: "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار"، وفقا لما نقلته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى