​برلمان ألمانيا يصوت غدا على اقتراح هام بشأن اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
يصوت البرلمان الألماني (البوندستاج) يوم غدا الخميس على اقتراح يهدف إلى تكثيف جهود السلام في اليمن التي تشهد حرباً مستمرة منذ أكثر من ست سنوات.

وذكر موقع البوندستاج في بيان نشره على موقعه في شبكة الإنترنت، أن لجنة الشؤون الخارجية ستقدم توصية لاتخاذ قرار، حيث تم تحديد مدة نصف ساعة لمناقشة التوصية.

والبوندستاج هو البرلمان الاتحادي، وبالتالي الهيئة التشريعية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ويقع مقره في برلين، والبوندستاج في النظام السياسي لألمانيا هو الجهاز الدستوري الوحيد الذي يُنتخب مباشرةً من الشعب.

وأشار البيان إلى أن النواب دعوا الحكومة الألمانية إلى العمل على ضمان "توسيع الإطار الذي تجري فيه الأمم المتحدة وقف إطلاق النار ومحادثات السلام، ليشمل ليس فقط ممثلين عن الرئيس هادي والحوثيين، لكن أيضاً ممثلين آخرين يمنيين مركزيين".

وأضاف البيان: "إذا لزم الأمر، يجب أيضاً توسيع تفويض المبعوث الأممي الخاص لليمن، وإصدار قرار جديد في مجلس الأمن الدولي".

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الحكومة الألمانية، جنباً إلى جنب مع الاتحاد الأوروبي، السعي لإجراء محادثات مع الإدارة الأميركية الجديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار التابع للأمم المتحدة ومحادثات السلام مع تقسيم العمل، وبمشاركة وثيقة من الكويت وسلطنة عمان".

وشدد البيان على ضرورة إعادة النظر في تصدير الأسلحة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن، ولا سيما مصر والإمارات والسعودية وإيران، والتي يجب تحديدها بوضوح على هذا النحو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى