​ناطق الجيش: هجمات الحوثي الانتحارية فشلت على امتداد جبهات مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي إن "الهجمات الانتحارية التي تشنها المليشيا الحوثية الإرهابية فشلت في مختلف الجبهات القتالية، بما فيها الجبهات الجديدة التي حاولت فتحها" مشيراً إلى أن هجمات المليشيا قادت المئات من عناصرها إلى حتفهم في المعارك الأخيرة، بنيران أبطال الجيش والمقاومة الباسلة وصقور الجو.

وقال العميد مجلي في بيان صحفي نشره موقع الجيش "سبتمبرنت" ”إن الجيش واصل اليوم الأربعاء (أمس)، معاركه البطولية بتكتيك عسكري ناجح، يعتمد على الهجوم والالتفاف والتطويق والإغارة، موقعاً عناصر المليشيا المتمردة في كمائن محكمة، وهجمات نوعية، أسفرت عن مقتل العشرات من العناصر الحوثية.

وقال إن جبهات الجدعان والمخدرة وصرواح، غرب مأرب شهدت معارك متعددة، استخدم فيها الجيش مختلف أنواع الأسلحة، كما شارك طيران التحالف بعدة طلعات جوية محكمة، مستهدفة آليات وتعزيزات المليشيا الانقلابية.
وأضاف إن الأمر ذاته في جبهات جنوب مأرب حيث جبهات جبل مراد ورحبة، من حيث الموقف العسكري للجيش، الذي كسر هجمات ومحاولات تسللات للمليشيات مكبداً إياها الخسائر الفادحة في الأرواح والمعدات.

وقال إن منتسبي القوات المسلحة على مستوى عال لتنفيذ المهام القتالية الموكلة إليهم، وهم يقودون اليمنيين، إلى معانقة فجر الانتصار الكبير، بدخول صنعاء، التي فيها العدو الحربي "إيرلو" الذي يظن أنه بمنأى عن محاسبة الشعب اليمني له، وأن رقصه على جثث الضحايا المدنيين في مأرب وغيرها لن يطول.

و جدد الناطق الرسمي للجيش تأكيده بأن المليشيا الحوثية لا تؤمن بالسلام، وأنها ماضية ومصرة على استهداف المدنيين العزل بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على المدنيين العزل، وعلى الأعيان المدنية في محافظة مأرب، بهجمات لم تتوقف منذ أربعة أيام.

ودعا ناطق الجيش، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وأولهم الإدارة الأمريكية إلى تجريم هذه الأعمال العدائية بحق المدنيين، وأن سحب قرار تصنيف المليشيا الحوثية الإرهابية من قوائم الإرهاب، سيسبب مزيداً من الضحايا، وسيكون المجتمع الدولي بصمته شريكاً في هذه الدماء التي تسفك، والأشلاء التي تتطاير جراء القذائف والصواريخ التي تنهال على رؤوس المدنيين في أحياء مأرب وتعز والحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى