البرنامج الوطني لمكافحة السرطان ينظم الملتقى الثاني بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

> نظم البرنامج الوطني لمكافحة السرطان، أمس الخميس، بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، الملتقى الثاني لطب الأورام 2021، برعاية وزير الصحة العامة أ. د. قاسم بحيبح.
وقدمت في الملتقى 13 ورقة علمية ذات علاقة بالتشخيص والعلاج والاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان، طرحها وناقشها الأطباء المشاركون في الملتقى.

وقال د. عبد الله دحان نائب وزير الصحة لـ "الأيام" إن هذا اللقاء العلمي ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية ومكافحة السرطان، ولتكريم المؤسسات العلمية الناشطة في مكافحة السرطان، لاستشعار الجميع بروح التعاون والشراكة القائمة بين الحكومة وبين المؤسسات غير الحكومية.
وأضاف دحان إن وزارة الصحة تسعى لرفع قدرات المراكز المعنية بعلاج السرطان بتوفير التجهيزات الطبية الحديثة، والكوادر البشرية المؤهلة والمدربة على حد سواء.

من جانبه، تحدث عن الملتقى، د. جمال عبد الحميد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الأورام بالقول إن الملتقى الثاني لأطباء الأورام بعدن يهدف لمناقشة الاستراتيجية الوطنية وخطة مكافحة السرطان خلال الفترة من 2021 - 2025، وأن وزارة الصحة قد نفذت عشرات المشاريع في محافظات عدة، لتطوير مجال التشخيص والعلاج، لافتاً إلى عزم الوزارة التحضر للمؤتمر اليوبيلي العاشر في أبريل القادم.

وفي ختام الملتقى، كُرمت عدد من المؤسسات العلمية الحكومية وغير الحكومية الناشطة في هذا المجال بدروع، وكذلك كرم المشاركون بالشهادات التقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى