قوات الأحزمة: 8 أشهر بلا مرتبات وهناك من يضع العراقيل

> عدن «الأيام» خاص

> قالت قيادة قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية في عدن إن قواتها لم تستلم مرتبات منذ 8 أشهر، وأن هناك محاولات لوضع عراقيل أمامها إلا أنها ماضية في دورها المحوري.

وأوضح بلاغ صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للحزام الأمني أن العميد محسن الوالي، قائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية، عقد أمس السبت اجتماعا بمدراء الدوائر، حيث نوقشت القضايا الأمنية والعسكرية على الساحة الجنوبية، وكذا مستوى الانضباط الوظيفي في الدوائر المركزية.

وأشار البلاغ إلى وقوف الاجتماع أمام المعوقات والمشاكل التي تواجه العمل وسبل إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد والتأكيد بأن قوات الدعم والإسناد صامدة ومتماسكة وتؤدي دورها المحوري على الرغم من كافة العراقيل.

وأضاف أن الاجتماع ركز في نقاشه على مشكلة تأخر صرف الراتب لأكثر من ثمانية أشهر، وما بذلته القيادة من جهود لدى الجهات المعنية من أجل صرفها، وكذا وضع آلية لعلاج الجرحى، وصرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، والعمل بكل الإمكانيات لدعم جبهات القتال التي تخوض فيها قواتنا معارك ضد المليشيات.

وأفاد البلاغ أن الاجتماع دعا جهات الاختصاص في قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية إلى ضرورة فتح قنوات اتصال مع المؤسسات والدوائر الحكومية، لما من شأنه توحيد أداء الأجهزة الأمنية ورفع كفاءة العمل المشترك الذي يصب في مصلحة الأمن والاستقرار، مشددا على الجهات القانونية الإسراع في متابعة قضايا الاغتيالات التي طالت أفراد الدعم والإسناد لدى المحاكم والنيابات.

وقال البلاغ إن الاجتماع خرج بجملة من التوصيات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، لكنه لم يوضحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى