وزير الخارجية: تصعيد الحوثيين بمأرب رسالة مضادة للسلام

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد وزير الخارجية والمغتربين د.أحمد عوض بن مبارك أمس الإثنين أن هجوم ميليشيا الحوثي على مأرب سيؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في المحافظة.

وقال بن مبارك خلال لقائه سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا إن "استمرار العدوان الحوثي على مأرب سيؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في المحافظة، التي تحتضن ملايين النازحين من مناطق سيطرة المليشيا".

وتطرقت المباحثات اليمنية الفرنسية إلى "التطورات والمستجدات في اليمن على ضوء التصعيد العسكري الحوثي في مأرب واستمرار الانتهاكات الحوثية في الحديدة".

وقال بن مبارك إن "مليشيا الحوثي لا تكثرت إلى الخسائر الكبيرة في صفوفها والدفع بأعداد كبيرة من المغرر بهم إلى المحرقة في مأرب".

وأكد وزير الخارجية أن التصعيد الحوثي "رسالة سلبية من مليشيا للدعوات التي أطلقها المجتمع الدولي لتحقيق تسوية سياسية في اليمن".

كما تطرق إلى "الوضع في الحديدة واستهداف مليشيا الحوثي للمناطق السكنية وتدمير مسجد القاسمي في حي المنظر"، مشيرا إلى أن "ذلك يأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات الكثيرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي منذ التوقيع على اتفاق ستوكهولم والتي ساءت خلالها الأوضاع الإنسانية في المحافظة وانتشرت فيها المجاعة واستمرار استهداف المليشيا للمدنيين والمنشآت الصناعية والأعيان المدنية".

ولفت وزير الخارجية إلى أن "بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة تعاني كذلك من عزلها في مناطق سيطرة الحوثيين وعدم القدرة على القيام بمهامها في الوقت الذي لم تتمكن لجنة تنسيق إعادة الانتشار من عقد اجتماعاتها بعد قتل المليشيا لضابط الارتباط في الجانب الحكومي عضو اللجنة العقيد محمد الصليحي".

من جانبه أكد السفير الفرنسي "رفض بلاده للتصعيد الحوثي ودعمها لأمن واستقرار اليمن والمنطقة"، مشيراً إلى "استمرار بذل الجهود للمساعدة في تحقيق تسوية سياسية في اليمن وحرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى