وزير العدل والبرنامج الإنمائي يبحثان مشروع سيادة القانون في اليمن

> ​استقبل وزير العدل القاضي بدر عبده العارضة، اليوم الاثنين، فريق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ممثلة بنائبها المقيم، ناهد حسين، في ديوان عام وزارة العدل في العاصمة المؤقتة عدن.
وبحثا خلال اللقاء، وزير العدل القاضي بدر العارضة، ونائب ممثل البرنامج الإنمائي، ناهد حسين، مشروع سيادة القانون في اليمن المدعوم من البرنامج الإنمائي للفترة من 2021-2023م.
وتطرق اللقاء، إلى اهداف ومكونات المشروع سيادة القانون في اليمن والذي يشمل أربعة محاور رئيسية منها تحسين الحماية المجتمعية في السلطات المحلية وتقديم المساعدة القانونية المجتمعية إلى الفئات السكانية الضعيفة وتعزيز القدرة على تحقيق العدالة بين الجنسين في المؤسسات وتعزيز حماية المحتجزين واعادة إدماجهم في المجتمع المحلي.

وأكد وزير العدل في اللقاء ،الذي ضم قائدة فريق الحكم الرشيد لويس مانيسون، ومدير المشاريع في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وليد باهارون والخبيرين الدوليين في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مارك ايكن وون صيكوك ام ومختص قطاع الشرطة في مشروع سيادة القانون عبدالغني الوجيه، أهمية تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج بما يسهم من تعزيز العلاقة المشتركة بين المنظومة القضائية والمنظمات الدولية في إعادة تأهيل وبناء وترميم البنى التحتية لأجهزة العدالة .

وأشاد العارضه، بالجهود التي تبذل من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال المشروعات التي تهدف الى دعم سيادة القانون في اليمن..مبدياً استعداد الوزارة تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الفريق وتسهيل مهام تنفيذ المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى